رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

تجمهر أولياء أمور طلاب مدرسة تجريبية بطنطا

الخميس 11/أكتوبر/2018 - 01:37 م
البوابة نيوز
إسلام الخياط -أحمد مهنا
طباعة
سادت حالة من الاستياء والغضب بين العشرات من أولياء أمور تلاميذ مدرسة صادق الرافعي التجريبية التابعة لإدارة شرق طنطا التعليمية، وذلك بسبب تعرض أبنائهم لتحرش ومضايقات من قبل الطلاب بالمراحل المختلفة بالمدرسة.
وأكد عدد من أولياء الأمور، أن المدرسة تضم جميع المراحل التعليمية بداية من رياض الأطفال، وحتى المرحلة الثانوية، ويقوم بعض الطلاب بالمراحل الأكبر سنا بالتحرش، ومضايقة أبنائهم، وخاصة خلال فترة الفسحة ونهاية اليوم الدراسي، وذلك على حد قول الأهالي.
علي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية برئاسة اللواء عبد اللطيف الحناوي، حكمدار المديرية، وضباط المباحث الجنائية، لاحتواء الموقف بين أولياء الأمور، وانتقل عبد الغني صلاح، مدير إدارة شرق التعليمية ومدير التجريبيات وعدد من مسئولي التربية والتعليم لتهدئة أولياء الأمور، ثم اصطحابهم لقاعة المدرسة لعرض المطالب الخاصة بأولادهم.
وتقدم عدد من السيدات أولياء أمور التلاميذ بشكاوى منها عدم وجود مشرفين كافيين، وهو ما يؤدي لعمل الفوضى بين المراحل المختلفة بالمدرسة، وهو ما أعلن عنه البعض علي جروبات خاصة بالمدرسة بوجود حالات تحرش بين طلاب المرحلة الإعدادية، وكذلك عدم وجود معلمين بالفصول الدراسة بداية من العام الدراسي، وعدم وجود رقابة كافية علي الحمامات الخاصة بالمراحل المختلفة، مشيرين إلى أن هناك مبنى جديدا يتم إنشاؤه وسط فناء المدرسة دون أن إتخاذ حوله الإجراءات الأمنية، وهو ما أدي لإصابة طفلة، وتم نقلها للمستشفي مطالبين بحل مجلس الأمناء الخاص بالمدرسة، متهمينه بأنه مقصر في الدور التربوي تجاه التلاميذ، وواجبه نحو التصدي للمشاكل والأزمات لأولياء الأمور، موضحين أنهم سيقومون بتقديم طلبات للمحافظ لنقل أبنائهم إلى مدرسة أخرى في حالة عدم تنفيذ مطالبهم.
ومن جانبه أكد عبد الغني صلاح، مدير إدارة شرق التعليمية، على عدم وجود حالات تحرش بالمدرسة، مشيرا إلى أن أي طلب مشروع من أولياء الأمور سيتم فحصه وتنفيذه علي الفور.
واستمع لكل شكاوى أولياء الأمور وقدم لهم مهلة 5 أيام لحين الانتهاء من تنفيذ كل مطالبهم واستلام مديرا جديدا للمدرسة.
وطالب أولياء الأمور بتدخل اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، والشناوي عايد وكيل وزارة التربية والتعليم، لتشديد الرقابة والمتابعة المستمرة، وملاحظة الطلاب داخل المدرسة أول بأول واتخاذ إجراءات صارمة مع أي طالب يثبت ضده التحرش أو مضايقة أحد من طالبات المدرسة.
"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟