رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

تعرف على مشوار المصري وفيتا كلوب الكونفيدرالية قبل مواجهة الليلة

الأربعاء 03/أكتوبر/2018 - 11:57 ص
البوابة نيوز
السيد خلف الله
طباعة
ساعات قليلة وتنطلق مباراة المصري البورسعيدي ونظيره فيتا كلوب الكونغولي، على ملعب بورسعيد، ضمن ذهاب نصف نهائي بطولة الكونفيدرالية الأفريقية.
"البوابة سبورت" ترصد مشوار الفريقين في البطولة
*المصري
بدأ المصري البورسعيدي مشواره في البطولة بالخسارة أمام جرين بافالوز الزامبي بهدفين مقابل هدف في ذهاب دور الدور التمهيدي، قبل أن يفوز برباعية نظيفة في لقاء الأياب ويصعد للدور الـ32، ليواجه سيمبا التنزاني، ويتأهل لدور المقبل، بعد التعادل في الإسكندرية سلبيا، ثم التعادل في لقاء الإياب بهدفين لمثلهما.
ليلتقى المصري في لقاء ملحق 32 مع مونانا الجابوني، والذي تمكن من الفوز بهدفين مقابل هدف في لقاء الذهاب على ملعب" بورسعيد"، ثم يحقق التعادل بهدف، ويصعد الفريق لدور المجموعات.
استهل الفريق الساحلي مباريات دور المجموعات بالفوز على يونياو دو سونجو ثم التعادل مع الهلال السوداني في السودان، وفي الجولة الثالثة نجح المصري في التعادل سلبيًا مع نهضة بركان بالمغرب، ثم الفوز عليه في بورسعيد ثم الفوز على الهلال في الجولة الأخيره، ليتأهل بعدها إلى ربع نهائي البطولة.
* فيتا كلوب
استهل فريق فيتا كلوب مشواره في الكونفيدرالية الأفريقية بملحق 32، عقب وداع دوري أبطال أفريقيا، بعد الخسارة أمام الدفاع الحسني الجديد في مباراة الذهاب بهدف دون رد، ثم التعادل في لقاء الإياب، ليلتقي مع فريق لا مانشا بطل الكونغو برازافيل ونجح في الفوز على ملعبه بهدف دون رد، قبل أن يفوز في مباراة الإياب بخمسة أهداف لهدف، 5-1 لدور المجموعات.
وفي دور ربع النهائي نحج المصري في تحقيق إنجاز بعد الفوز على اتحاد الجزائر ذهابا وإيابا بهدفين دون رد بمجموع المباراتين.
بدأ مشواره في المجموعات بالتعادل مع الرجاء ثم الفوز على أسيك ميموزا، ثم الخسارة أمام ادوانا ستارز في الجولة الثالثة، قبل أن يفوز في الجولة الرابعه على الفريق نفسه ثم الفوز على الرجاء، قبل الخساره في الجولة الأخير أمام أسيك ميموزا، ليحتل المركز الثاني ويتأهل إلى ربع النهائي.
نجح فيتا في الفوز على نهضة بركان المغربي بثلاثة أهداف لهدف في مباراة الذهاب، ثم التعادل بهدف بلقاء الإياب.


"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟