رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

اليوم.. انطلاق الجولة الثانية لدور الـ32 من "الشامبيونز ليج"

الثلاثاء 02/أكتوبر/2018 - 06:31 ص
دوري أبطال أوروبا
دوري أبطال أوروبا
أحمد جمال عويس
طباعة
تٌفتتح مساء اليوم الثلاثاء، الجولة الثانية لدور المجموعات من بطولة دوري أبطال أوروبا، بثماني لقاءات، تبدأ بمواجهة يوفنتوس الإيطالي، وضيفه يونج بويز السويسري، لحساب المجموعة الثامنة على ملعب «أليانز ستاديوم».
ويغيب عن صفوف يوفنتوس كريستيانو رونالدو، للمرة الأولى هذا الموسم، بعد تعرضه للطرد في المباراة الماضية أمام فالنسيا الإسباني، والتي انتهت بفوز السيدة العجوز بهدفين دون رد، وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" إيقاف رونالدو لمباراة واحدة.
يحتل يوفنتوس وصافة المجموعة برصيد 3 خلف مانشستر يونايتد الذي يحتل الصدارة بفارق الأهداف، على الجهة الأخرى سقط الفريق السويسري في لقاء الجولة السابقة وسط ميدانه بثلاثية دون رد أمام مانشستر يونايتد.
ولحساب المجموعة السابعة، يحل فريق مانشستر سيتي الإنجليزي ضيفًا على هوفنهايم الألماني، على ملعب «راين نيكار أرينا».
ويسعى مانشستر سيتي «الجريح» لمداواة جراحه على حساب مضيفه الألماني، واستعادة نغمة الانتصارات في دوري الأبطال، حيث تعرض السيتيزنز تحت قيادة بيب جورديولا، للهزيمة في الأربع لقاءات الأخيرة التي خاضها في دوري الأبطال، كان آخرها في عقر داره ووسط جماهيره عندما سقط على يد ليون الفرنسي بهدفين مقابل هدف في لقاء الجولة الأولى، بينما يحتل هوفنهايم المركز الثالث برصيد نقطة واحدة بعدما تعادل 2-2 خارج دياره أمام شاختار دونستك الأوكراني.
ويستضيف فريق ليون الفرنسي نظيره شاختار دونيتستك الأوكراني، لحساب المجموعة السابعة على ملعب «بارك أولمبيك ليون».
ولحساب المجموعة الخامسة يحل فريق أياكس أمستردام الهولندي، ضيفًا على بايرن ميونخ الألماني، على ملعب «أليانز آرينا»، وتمكن الفريق الهولندي من دك شباك مضيفه آيك آثينا اليوناني بثلاثة أهداف، تربع بهم على صدارة المجموعة، بفارق الأهداف عن بايرن ميونخ صاحب الوصافة، الذي حقق الفوز في لقاء الجولة الأولي أمام بنفيكا بهدفين نظيفين.
وفى المجموعة ذاتها يٌلاقي آيك أثينا اليوناني، ضيفه بنفيكا البرتغالي، على ملعب «أثينا الأوليمبي».
ويطير فالنسيا الإسباني لمُلاقاة مانشستر يونايتد الإنجليزي، لحساب المجموعة الثامنة، على ملعب «أولد ترافورد».
ويحل العملاق الإسباني ريال مدريد، حامل لقب آخر ثلاث نسخ من البطولة، ضيفًا ثقيلًا على سسكا موسكو الروسي، لحساب المجموعة السابعة، ويحتل ريال مدريد صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط، بعدما مزق شباك ضيفه روما الإيطالي بثلاثية نظيفة، فيما تعادل الفريق الروسي 2-2 أمام فيكتوريا بلزن التشيكي، الذي يستضيف روما الإيطالي لحساب المجموعة ذاتها.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟