رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

وزيرة الثقافة ناعية المفكر جلال أمين: علامة بارزة في عالم الفكر

الثلاثاء 25/سبتمبر/2018 - 10:13 م
الدكتورة إيناس عبد
الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة
محمد حافظ
طباعة
نعت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، المفكر الكبير جلال أمين، الذى رحل عن عالمنا، مساء اليوم، عن عمر يناهز الـ83 عاما، مشيرة إلى أن مصر فقدت أحد العلامات البارزة فى عالم الفكر والاقتصاد مشيرة إلى إسهاماته العديدة في المجالين. 
يذكر أن جلال أمين عالم اقتصاد أكاديمي وكاتب مصري، ونجل الكاتب أحمد أمين، تخرج في كلية الحقوق جامعة القاهرة عام 1955، حصل على الماجستير والدكتوراه من جامعة لندن، شغل منصب أستاذ الاقتصاد بكلية الحقوق بجامعة عين شمس من 1965 إلى 1974، عمل مستشارا اقتصاديا للصندوق الكويتي للتنمية من 1974 إلى 1978 كما عمل أستاذا زائرا للاقتصاد في جامعة كاليفورنيا من 1978 إلى 1979 وأستاذا للاقتصاد بالجامعة الأميركية بالقاهرة من 1979 وحتى رحيله.
من أهم أعماله كتاب "ماذا حدث للمصريين؟"، الذي يشرح التغير الاجتماعي والثقافي في حياة المصريين خلال الفترة من 1945 إلى 1995، "وصف مصر في نهاية القرن العشرين" والذي يقدم تصويرا بارعا لما آل إليه المجتمع في نهاية القرن العشرين، في الاقتصاد والسياسة والثقافة والإعلام، وفي العلاقات الاجتماعية، بما في ذلك العلاقة بين الطبقات، وبين الناس والحكومة.. الولايات المتحدة والعرب والمسلمون قبل وبعد أحداث سبتمبر" وغيرها الكثير من المؤلفات القيمة.
"
برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟

برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟