رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

سياسة وسط النهار.. "التجمع" يطالب بإقالة وزير قطاع الأعمال العام

الثلاثاء 25/سبتمبر/2018 - 12:00 م
سياسة وسط النهار
سياسة وسط النهار
غادة رضوان
طباعة
تستعرض "البوابة نيوز"، أبرز الأحداث السياسية والبرلمانية والأخبار التي نشرتها عبر موقعها الإلكتروني، في الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، على النحو التالي:


هشام توفيق
هشام توفيق
حزب التجمع يطالب بإقالة وزير قطاع الأعمال العام
استنكر حزب التجمع، تصريحات وزير قطاع الأعمال العام هشام توفيق، بشأن تصفية الشركة القومية للأسمنت، موضحًا أن الأرقام والبيانات التي استند إليها الوزير في قراره غير كافية للتصفية، وبالتالي تجب إقالته. 
وأكد الحزب في بيان صحفي، أن "توفيق" استند إلى ما يطلق عليه حرب الأسعار بين منتجي الأسمنت، لسحب الشركة من السوق، وذلك ليس لخسائرها، إنما لأن السوق لا يحتاج لطاقة إنتاجية، وأن المتاح يفوق الاستهلاك، وذلك يعني مساندة الوزير للشركات المنافسة للقومية للأسمنت، والتي لعبت دورًا في ضبط الأسعار.
ويرى "التجمع" أن قرار تصفية الشركة تم اتخاذه وفقا للسيناريو المحدد سلفًا، ولا يجب أن يقابله سوى إقالة الوزير الذي تخلى عن مسئوليته السياسية في حماية واحدة من أهم الشركات الاستراتيجية بمصر، ومخالفته للدستور الذي أكد ضرورة حماية الملكية العامة.


 كمال الدين حسين
كمال الدين حسين
طلب إحاطة بسبب نقص الخدمات بالمدارس
قال مصطفى كمال الدين حسين، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب: إنه سيتقدم بطلب إحاطة عاجل للدكتور علي عبدالعال، رئيس البرلمان، لتوجيهه إلى وزير التعليم طارق شوقي، بشأن نقص الخدمات في المدارس مع بدء العام الدراسي، مشيرًا إلى أن جلوس التلاميذ على الأرض ليس الواقعة الأولى التي ترد للجنة بشأن نقص الخدمات.


 محمد العقاد
محمد العقاد
"العقاد": ننتظر استثمارات ضخمة بعد زيارة الرئيس لنيويورك
قال محمد العقاد، عضو مجلس النواب: إن زيارة الرئيس السيسى لنيويورك، فرصة جوهرية جذب مزيد من الاستثمارات إلى مصر خاصة مع حالة الاستقرار والتنمية التى تشهدها مصر فى الفترة الحالية، وذلك من خلال اللقاءات الثنائية التى عقدها الرئيس مع رؤساء العديد من البلدان لفتح آفاق من التعاون فى الاستثمار وكافة المجالات والقطاعات.
"
هل تؤيد مقترح إلغاء عقوبة تعاطي الحشيش؟

هل تؤيد مقترح إلغاء عقوبة تعاطي الحشيش؟