رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

طوكيو: لا تغيير في مواقفنا من المفاوضات بشأن معاهدة السلام مع روسيا

الأربعاء 12/سبتمبر/2018 - 11:16 ص
البوابة نيوز
وكالات
طباعة
صرح متحدث في وزارة الخارجية اليابانية، اليوم الأربعاء، أن موقف اليابان من المفاوضات مع روسيا لتوقيع معاهدة سلام بين البلدين لم يتغير، ممتنعا عن التعليق على دعوة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، لتوقيع المعاهدة قبل نهاية العام الجاري.
وقال المتحدث وفقا لما أوردته وكالة "سبوتنيك" الروسية: "الحكومة اليابانية تعرف تصريحات بوتين التي ذكرتموها، نحن نمتنع عن التعليق على تصريحات بوتين العلنية، لكن لا تغيير في (مواقف الحكومة اليابانية) بأن الأساس للتوجه الرئيسي هو المثابرة بمواصلة المفاوضات حول عقد معاهدة سلام بعد حل مشكلة ملكية الجزر الشمالية الأربع [جزر الكوريل الجنوبي]".
واقترح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأربعاء، على رئيس الوزراء الياباني، شينزو آبي، توقيع معاهدة سلام بين بلاده واليابان قبل نهاية العام الجاري، دون أية شروط مسبقة.
وقال بوتين خلال المنتدى الاقتصادي الشرقي: "نحن نتفاوض على مدى 70 عاما، (قال شينزو آبي: "دعونا نبدل النهج")، لنغيره!، هذه هي الفكرة التي حضرتني: دعونا نعقد معاهدة السلام، ليس الآن، بل قبل نهاية العام، دون أية شروط مسبقة".
وأضاف بوتين: "وبعد ذلك وعلى أساس معاهدة السلام هذه، سنواصل كأصدقاء حل كل القضايا المختلف عليها، أعتقد أن ذلك سيسهل علينا حل كل المشاكل التي لم نستطع حلها على مدى 70 عاما".

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟