رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

محافظ الغربية يقود حملة لإزالة تجمعات القمامة بزفتى

الأربعاء 05/سبتمبر/2018 - 08:44 م
البوابة نيوز
اسلام الخياط و أحمد مهنا
طباعة
قاد اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية الحملة المكبرة التي تم إعدادها اليوم لرفع كافة تراكمات وتجمعات القمامة وتطهير كافة الترع والمصارف بمركز زفتى ورفع نواتج التطهير.
جاء ذلك خلال الجولة الميدانية التي قام بها محافظ الغربية لتفقد مركز ومدينة زفتى حيث بدأت الجولة بمتابعة اعمال تطهير ترعة الساحل بزفتى ورفع نواتج التطهير ومتابعة نقل تراكمات القمامة من مقلب زفتى إلى المدفن الصحي بالسادات تمهيداً لإنشاء محطة لتدوير القمامة بالمقلب . و وجه محافظ الغربية رئيس مركز ومدينة زفتى بنقل القمامة من المقلب بصفة يومية إلى السادات لمنع تكون تجمعات أخرى بالمنطقة حفاظاً على الصحة والمظهر العام.
وخلال الجولة وجه محافظ الغربية وكلاء الوزارة على مستوى المحافظة بالمرور على الإدارات التابعة لهم بمركز ومدينة زفتى لمتابعة الخدمات المقدمة للمواطنين على أرض الواقع.
كما تفقد محافظ الغربية قرية فرسيس بزفتى لمتابعة حل مشكلة الصرف الصحي بالقرية حيث وجه بإستمرار أعمال صيانة خطوط الصرف الأهلية في مدة لا تتجاوز الثلاثة أيام لحين الإنتهاء من شبكة الصرف القومية بالقرية في 30/6/2019 وتكليف المقاول المسئول عن الأعمال بالقرية بتشغيل الشبكة الأهلية بالقرية لحين الانتهاء من أعماله بالقرية.
كما تفقد محافظ الغربية مستشفى زفتى العام للوقوف على الحالة الطبية المقدمة للمواطنين حيث تفقد قسم العظام والعناية المركزة وعناية القلب والحضانات التى تضم 15 حضانة و7 جهاز تنفس صناعي.
ووجه محافظ الغربية الأطباء باتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة لمكافحة إنتشار العدوى.
كما اعلن محافظ الغربية أنه سيتم الدراسة مع مجلس أمناء المستشفى لزيادة نسبة العلاج المجاني بها إلى 75% بدلاً من 50% وتقليل نسبة العلاج الإقتصادي بها إلى 25% بدلاً من 50% وذلك للعمل على تخفيف العبء على المواطنين محدودي الدخل بالإضافة إلى تحويل جزء من كافتيريا المستشفى إلى وحدة غسيل كلوي لزيادة عدد أجهزة الغسيل بالمستشفى للقضاء على قوائم انتظار الغسيل بالمركز والعمل على راحة المواطنين.
كما تفقد محافظ الغربية مستشفى حميات زفتى المقرر دخولها تطوير وترميم هذا العام حيث أكد ضرورة صيانة المعدات الطبية والتخلص من كافة المعدات التي يصعب صيانتها لتوفير البدائل لها.
وتفقد إدراة زفتى التعليمية حيث إلتقى بالعاملين بالإدارة وجههم بالتسهيل على أولياء الأمور والعمل على الالتزام بالتوزيع الجغرافي لمحل إقامة الطلاب.
كما تفقد المحافظ مدرسة الشهيد عبد المهمين السكري الإعدادية بزفتى للتأكد من جاهزيتها لاستقبال العام الدراسي الجديد حيث وجه بوضع سلات للمهملات فى الممرات والطرق بكل مدرسة لغرث السلوك الحضاري في الطلاب وتعلمهم كيفية الحفاظ على المظهر الحضاري العام ووضع القمامة فى أماكنها المحددة.
ووجه محافظ الغربية وكيل وزارة التربية والتعليم بالتخلص السريع من كافة المعدات المكهنة الخاصة بكل مديرية على مستوى المحافظة حفاظاً على المظهر العام للمدارس.
رافق المحافظ المهندس فتحي عبد الغنى السكرتير العام المساعد للمحافظة والعميد محمد بدر رئيس مركز ومدينة زفتى والدكتور محمد شرشر وكيل وزارة الصحة بالغربية والأستاذ الشناوي عايد وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية والمهندس إبراهيم راضى وكيل وزارة الري والمهندس عادل عطية رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي وعدد من وكلاء الوزارة على مستوى المحافظة.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟