رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

أنيسة حسونة تشيد بمقترح "الوزراء" بتقليص ساعات العمل

الإثنين 06/أغسطس/2018 - 10:57 ص
البوابة نيوز
طباعة
أشادت النائبة أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب، بقرار رئيس مجلس الوزراء، بشأن تشكيل لجنة لدراسة اقتراح تقليص ساعات العمل ببعض الوزارات، حيث إن هذه الفكرة يمكن أن تؤدي إلى تغيير نمط الحياة الوظيفية بمصر، ومواكبة التطور العالمي بشأن التوظيف والإنتاج وأيضًا جودة العمل والمنتج وحل مشكلات المرور المستعصية.
كما أن مثل هذا النظام، سيتيح للموظف التفرغ لواجباته الحياتية اليومية، ومراعاة أكثر لأسرته تتمثل فى مشاركته لحظات حياتهم، نظرًا لتفرغه وقت أطول يراعي من خلالها مطالبهم، ويساهم كرب أسرة في التربية الصحية والسليمة.
وأضافت حسونة، أن الاقتصاد المصرى لن يتحمل إرهاقًا أو ضغطًا يتمثل فى الكثافات العمالية، التى تستخدم مرافق الدولة فى نفس الوقت وبكثافة عالية، فكم الوزارات التى تستخدم المرافق من مياه وكهرباء وصرف صحي وما شابه يوميًا، وبنفس الأعداد بل تزداد يومًا عن يوم، وبنفس الوقت، يعتبر عبئًا على البنية الأساسية infrastructure لمصر، ولن تتحملها أكثر من ذلك.
وطالبت عضو البرلمان، بتطبيق هذا المقترح بشكل تدريجي وجزئي، على بعض الوزارات الخدمية كخطوة أولى حتى تعتاد جميع الأطراف على تطبيقه وأيضًا نتعلم من هذه التجربة، بهدف التجويد وتلافي العيوب حال التطبيق.
وبطبيعة الحال، فإن ذلك كله سيعتمد على نتائج الدراسة، التي تقوم به اللجنة المشكلة لهذا الغرض.
"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟