رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

السبت.. بدء التقديم بمدارس التمريض في الأقصر ولمدة أسبوعين

الأربعاء 20/يونيو/2018 - 02:46 م
 الدكتور السيد عبد
الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بالأقصر
الأقصر - إيمان العماري
طباعة
أعلن الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بالأقصر، أنه من المقرر انطلاق أعمال التقديم لمدارس التمريض بالمحافظة يوم السبت المقبل الموافق 23 من يونيو الجاري، ويستمر حتى أسبوعين من بدء تاريخ التقديم.
وأوضح عبد الجواد، أن مدارس التمريض بالأقصر، تشمل أربع مدارس تقع بنطاق المحافظة وهي: "مدرسة إسنا، والعام بالأقصر، ومدرسة أرمنت، ومدرسة الدولي" تقبل أبناء الأقصر من خريجي الشهادة الإعدادية، مشيرا إلى أن المجموع المبدئي للقبول بمدارس التمريض هو 260 درجة، لافتًا إلى أن هذا المجموع هو مبدئي وقابلًا للنزول بحسب الأعداد المتقدمة بالمدارس.
وتابع "الأوراق المطلوبة لتقديم مدارس التمريض؛ هي صورتي شهادة نجاح وصورتي شهادة ميلاد، وصورة البطاقة الشخصية لولي الأمر، ودوسيه بلاستيك، ويشار إلى أن التقديم يتم حسب كل إدارة تابعة لها كل مدرسة من مدارس التمريض بالأقصر".
وفيما يخص شروط وقواعد القبول بمدارس التمريض، أوضح عبد الجواد، أنه لابد أن يكون المتقدم مصري الجنسية حسن السير والسلوك، والحصول على الشهادة الإعدادية الحديثة 2017-2018، وأن يكون المتقدم من أبناء نفس المحافظة التي حصل منها على الشهادة الإعدادية، على أن يتم التنسيق والقبول لكل مركز إداري على حدة حرصا على مبدأ التوطين، وألا يقل سن المتقدم عن 15 عام، ولا يزيد عن 18 عام في 1 أكتوبر 2018، وألا تكون الطالبة متزوجة ولا يتم الزواج أثناء فترة الدراسة وعدم النقل من محافظة لأخرى.
وأشار إلى أن هناك اختبارات قبول يتم تحديدها عقب التقديم ومنها الاختبار الشخصي ويشمل: "قوة الملاحظة، سرعة الاستجابة ورد الفعل، مهارات التواصل، المعلومات العامة"، أما الاختبار الطبي يشمل: "كشف النظر، كشف باطنة، اختبار مخدرات"، والاختبار النفسي واختبار اللغة العربية والإنجليزية، وكشف الهيئة.
"
من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟

من تتوقع أن يفوز بكأس أفريقيا؟