رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
اغلاق | Close

سقوط تشكيل عصابي ينتحل صفة ضباط لسرقة المترددين على البنوك بالنزهة

الأحد 18/فبراير/2018 - 12:37 م
البوابة نيوز
طه هاشم
طباعة
تمكن رجال مباحث القاهرة، اليوم الأحد، من القبض على تشكيل عصابي، يتكون من 5 مسجلين خطر، ينتحلون صفة رجال الشرطة، لسرقة المترددين على البنوك بمنطقة النزهة.

تلقى قسم شرطة النزهة، بلاغًا من "مصطفى.م"، 53 سنة، صاحب شركة استيراد وتصدير، بأنه عقب صرفه مبلغ 130 ألف جنيه من البنك الأهلي، فرع جسر السويس، دائرة القسم، وحال سيره مترجلًا، فوجئ بسيارة ميكروباص، بيضاء اللون، لم يتمكن من تحديد أرقامها، يستقلها 5 أشخاص، استوقفوه، وادعوا أنهم من رجال الشرطة، واصطحبوه داخل السيارة بدعوى التوجه للقسم، وعقب وصولهم لمحور سعد الدين الشاذلي، في تقاطعه مع الطريق الدائري، استولوا منه على المبلغ المشار إليه، وأجبروه على النزول من السياره، وفروا هاربين.

وأكدت التحريات أن وراء ارتكاب الواقعة كل من "أيمن عبد النبي، وأحمد محمود، وأحمد عبد الله، وفتوح عماد، وحسام محمد، ومحمد رمضان، وأحمد جودة، وتامر إبراهيم"، وجميعهم مسجلين خطر.

وأضافت التحريات أن المتهمين يكونون فيما بينهم تشكيلًا عصابيًا، تخصص نشاطه في سرقة المواطنين بأسلوب التتبع من أمام البنوك وشركات الصرافة، وانتحال صفة رجال شرطة، واستيقاف المجني عليهم، واصطحابهم داخل السيارة، بدعوى التوجه لديوان القسم، ثم يستولون على ما بحوزتهم من مبالغ مالية، ويجبرونهم على الترجل من السيارة.

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهدافهم بعدة مأموريات، أسفرت عن ضبط المتهمين، من الأول حتى الثالث، وتبين أن كلًا من المتهمين من الرابع إلى الثامن، مقيدين الحرية بديوان قسم شرطة الوراق على ذمة القضية رقم 883 إداري الوراق "انتحال صفة"، وضبط بحوزتهم السيارة رقم "ن ي ط 839 ماركة BYD"، المستخدمة في ارتكاب الواقعة.

وبمواجهة المتهمين المضبوطين بالمعلومات والتحريات، أقروا بصحتها، وأضافوا بأن المبلغ المالي المضبوط بحوزتهم، من متحصلات الحادث، وباستدعاء المجني عليه، تعرف على المتهمين، واتهمهم والمضبوطين بقسم شرطة الوراق بسرقته بالإكراه.

تحرر عن ذلك المحضر اللازم، وتولت النيابة العامة التحقيق.
"
برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟

برأيك.. ما هو أفضل برنامج مقالب في رمضان ؟