رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

الجيش اليمني يحرر مواقع استراتيجية في تعز

الثلاثاء 30/يناير/2018 - 06:50 ص
 صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
د.ب.أ
طباعة

تمكنت قوات الجيش الوطني الموالية للحكومة الشرعية، أمس الإثنين، من تحرير أجزاء واسعة من قبضة الحوثيين في الجبهة الشرقية لمحافظة تعز 275 كيلومترا جنوب صنعاء.

ونقل موقع الجيش "سبتمبر نت"، عن مصدر ميداني قوله: "إن الجيش الوطني استعاد تبة المنية وقرية الحود والزنح والظهار والثدل وذي عسق والعتم والعقيبة والشرف في مديرية الصلو، بعد هجوم واسع شنه رجال الجيش على مواقع ميليشيا الحوثي الانقلابية أعقبه معارك ضارية".

وأضاف المصدر، أن تقدم قوات الجيش الوطني في الصلو كان بمساندة جوية من قبل مقاتلات التحالف العربي "التي شنت ضربات جوية موفقة استهدفت آليات عسكرية للميليشيا الانقلابية في قرية الحود قبل سيطرة الجيش الوطني عليها، كما دمرت مدفعين الأول في منطقة حريم، والثاني بجوار مدرسة النجاح وسط نقيل الصلو، بالإضافة إلى مقتل وجرح العديد في صفوف الميليشيا".

وأوضح المصدر أن المعارك لا تزال مستمرة أسفل نقيل الصلو "وأن العشرات من عناصر الميليشيا الحوثية الانقلابية فرت باتجاه دمنة خدير، مخلفة وراءها عشرات القتلى والجرحى والتي مازالت جثثهم منتشرة في الشعاب والجبال".

وأشار المصدر إلى أن قوات الجيش الوطني "استولت على عدد من الأسلحة والذخائر وأسرت 3 من عناصر الميليشيا".

وفي جبهة جبل حبشي غربي محافظة تعز، أوضح المصدر أن المعارك لا تزال على أشدها بين الطرفين في منطقة شرف العنيين ومنطقة الصراهم والتباب المطلة على الرمادة، لافتاً إلى أن قوات الجيش شنت هجمات واسعة على مواقع الميليشيا في تلك المناطق "بهدف استعادة السيطرة عليها وقطع الخط الرابط بين محافظتي تعز والحديدة في الرمادة".

وكانت قوات الجيش الوطني قد أطلقت الخميس الماضي عملية عسكرية واسعة، بمساندة مقاتلات التحالف العربي، على عدة محاور في تعز بهدف تحريرها من قبضة الحوثيين، وفك الحصار الذي يفرض على مدينة تعز منذ نحو عامين ونصف.

"
هل توافق على تقنين أوضاع حالات التعدي على الأراضي الزراعية؟

هل توافق على تقنين أوضاع حالات التعدي على الأراضي الزراعية؟