رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

سياسة وسط النهار.. يهودي معارض: نصلي من أجل نجاح مؤتمر الأزهر الشريف لنصرة القدس.. وبرلماني يتقدم بطلب إحاطة بشأن العلاقات المصرية السودانية

الخميس 18/يناير/2018 - 12:00 م
البوابة نيوز
إيمان السنهوري
طباعة
تستعرض "البوابة نيوز"، في نشرة "سياسة وسط النهار"، اليوم الخميس، عددًا من أبرز الأخبار السياسية والبرلمانية، على النحو التالي:
سياسة وسط النهار..
يهودى معارض: نصلّي من أجل نجاح مؤتمر الأزهر الشريف لنصرة القدس
قال برسول ديفيد، رئيس حركة المعارضة الإسرائيلية، "ناطورى كارتا": "إننا ندعو ونصلي من أجل نجاح مؤتمر الأزهر العالمى لنصرة القدس، ونأمل أن يضع المؤتمر حدًّا لجميع أشكال الاحتلال". 
وأضاف ديفيد، فى كلمته على هامش مؤتمر الأزهر العالمى للقدس: "إننا منذ اليوم الأول من احتلال الأراضى الفلسطينية ونحن نرفض هذا الاحتلال، ونلتزم بقرار الأمم المتحدة الصادر عام 1947م، وهذا إعلان صريح برفض الاحتلال الصهيوني".
سياسة وسط النهار..
مستشار شيخ الأزهر الشريف: جميع المشاركين وقفوا إجلالًا لكلمة الإمام الأكبر
أشاد المستشار محمد عبدالسلام، مستشار شيخ الأزهر، بنجاح اليوم الأول من مؤتمر الأزهر الشريف العالمي لنصرة القدس، مؤكدًا أن جميع المشاركين من مسلمين ومسيحيين ويهود وقفوا احترامًا لخطاب شيخ الأزهر الشريف رئيس مجلس حكماء المسلمين، الذي حظي باهتمام كبير من وسائل الإعلام المصرية والعربية والعالمية، كما تفاعل الملايين مع فعاليات المؤتمر عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

سياسة وسط النهار..
برلماني يتقدم بطلب إحاطة بشأن العلاقات المصرية السودانية
تقدم الدكتور محمد فؤاد، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بطلب إحاطة للدكتور علي عبدالعال، رئيس المجلس، موجّه إلى رئيس مجلس الوزراء، وسامح شكري، وزير الخارجية، بشأن العلاقات المصرية السودانية. 
وقال فؤاد: إنه انتشرت في الآونة الأخيرة عدة أنباء تناقلتها وسائل الإعلام، تبرز وجود توتر في العلاقات المصرية السودانية، وكان آخرها تحذيرات أطلقها مسئولون سودانيون من وجود تهديدات جدية من جانب مصر وإريتريا.

سياسة وسط النهار..
عابد: السيسي قدم كشف حساب عن نقلة مصر الضخمة في عهده
قال علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب ورئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار: إن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي فى مؤتمر "حكاية وطن"، أمس الأربعاء، بمثابة كشف حساب مفصّل حول النقلة الضخمة التى شهدتها مصر فى كل المجالات على مدار السنوات الأربع الماضية. 
وأضاف عابد أن الرئيس السيسي رصد بالأرقام والحقائق حجم التطور الذى شهدته مصر فى مختلف المجالات، دون إغفال مجال واحد، متابعًا: "السيسي تولّى الحكم فى وقتٍ كان إجمالى الاحتياطى النقدى 16 مليار دولار، مع عجز حاد فى الميزان التجارى، انخفض الآن بمقدار 20 مليار دولار، بجانب انخفاض معدلات البطالة وارتفاع الاستثمارات الأجنبية".

سياسة وسط النهار..

"خارجية البرلمان": الاتفاقيات الدولية تضمن حق مصر في مياه نهر النيل
قالت النائبة سامية رفلة، وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب: إنه لم يتم تأكيد زيارة رئيس الوزراء الإثيوبي هايلى ماريام، للبرلمان حتى الآن، مشيرة إلى أنه في حال زيارة رئيس الوزراء الإثيوبي سيلجأ البرلمان لعقد جلسة طارئة؛ نظرًا لأن الإجازة البرلمانية ممتدة ليوم 28 من الشهر الحالي.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟