الخميس 09 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

برنامج الأغذية العالمي يقدم حصصا غذائية لـ 30 ألفا فى جنوب السودان

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
حصلت آلاف العائلات فى جنوب السودان‭‭ ‬‬على حصص غذائية ذات قيمة غذائية عالية من برنامج الأغذية العالمى، أمس الثلاثاء، تكفى لسبعة أيام، ومن بين هذه الحصص وجبات حبوب معززة بالمقويات تحمل اسم "سوبر سيريال بلاس" مفيدة للأطفال الذين يعانون من سوء التغذية أو الذين يتعرضون لها، ويتلقى المساعدات الغذائية قرابة 30 ألف شخص يحتمون فى قواعد الأمم المتحدة فى جوبا وبنتيو. وقام بتوزيع هذه الحصص الغذائية برنامج الأغذية العالمى ووكالات إغاثة أخرى.

ووصف مسئول الإعلام جورج فومينين محتويات هذه الحصص الغذائية قائلا: "نقدم مساعدة غذائية وما نقدمه لهؤلاء الذين يحصلون على مساعدة غذائية هنا هو منتج مغذ معزز بالمقويات نطلق عليه سوبر سيريال بلاس ومن المفترض أنه يعطى طاقة وهو حل فورى ومفيد جدا للأطفال المعرضين لسوء التغذية لذا نقدم هذا المنتج الذى هو عبارة عن حبوب عالية القيمة الغذائية ونحن نقدم حصة سريعة جدا تكفى لسبعة أيام لكل شخص من الذين يحصلون عليها."

وبدأ برنامج الأغذية العالمى يوم الأحد 22 ديسمبر التوزيع فى بنتيو على أكثر من سبعة آلاف شخص، بالإضافة إلى حوالى سبعة آلاف آخرين فى ولاية البحيرات و3500 فى جونقلى.

وقال مسئولون، إن الموجودين خارج مجمعات الأمم المتحدة تصل إليهم مفوضية الإغاثة وإعادة التأهيل فى جنوب السودان التى تعمل مع برنامج الأغذية العالمى.

وتحدد عملية للتسجيل احتياجات كل أسرة، وتحصل كل أسرة على "بطاقة رمزية" تسلمها لبرنامج الأغذية العالمى للتحقق من التسجيل، وعند هذه النقطة تحصل الأسر على "بطاقة تموينية" يستخدمونها للحصول على المساعدات.

كما تستخدم هذه البطاقة لتسجيل الموعد الذى تم فيه الحصول على المساعدة وموعد استحقاق الحصة الأخرى، ويضع من حصلوا على المساعدة أصابعهم فى الحبر لضمان أن أفراد الأسرة الواحدة لا يحصلون على المساعدة مرتين.

وصدق مجلس الأمن الدولى، يوم الثلاثاء، على مضاعفة عدد قوات حفظ السلام الموجودة فى جنوب السودان تقريبا فى إطار الجهود المبذولة لحماية المدنيين فى حين أذكت تقارير عن وجود مقابر جماعية مخاوف من أن تتفاقم أعمال العنف العرقية فى احدث دولة فى العالم.

وصدق المجلس البالغ عدد أعضائه 15 عضوا بالإجماع على خطة الأمين العام للأمم المتحدة بان كى مون لزيادة قوام القوة فى جنوب السودان إلى 12500 جندى و1323 شرطى، حيث يسعى 45 ألف مدنى للاحتماء فى قواعد الأمم المتحدة.