رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

رؤساء وملوك وأمراء العالم يعزون "السيسي" في "حادث الروضة".. إدانة واسعة للعمل الإرهابي.. وتأكيد دولي بمساندة مصر

السبت 25/نوفمبر/2017 - 02:11 ص
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي
سحر ابراهيم
طباعة
أدان رؤساء وملوك وأمراء العالم الهجوم الإرهابي، الذي استهدف مسجد الروضة بالعريش في شمال سيناء اليوم الجمعة، حيث تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالًا هاتفيًا من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، عاهل المملكة العربية السعودية، أعرب خلاله عن إدانته الشديدة للحادث الإرهابي الآثم الذي أسفر عن استشهاد عدد كبير من المواطنين المصريين، أثناء تأديتهم لصلاة الجمعة صباح اليوم في مسجد "الروضة" بشمال سيناء.
رؤساء وملوك وأمراء
وأكد خادم الحرمين الشريفين على تضامن المملكة ووقوفها إلى جانب مصر وشعبها للتصدي للإرهاب ومحاولاته النَيل من أمن الشعب المصري واستقراره.
وأعرب الملك سلمان عن خالص التعازي وصادق المواساة في ضحايا الحادث، متمنيًا للمصابين الشفاء العاجل وأن يحفظ الله مصر وشعبها.
ووجه الرئيس الشكر للملك سلمان لحرصه على تقديم التعازي في شهداء الحادث، مؤكدًا عمق العلاقات التي تربط بين البلدين والشعبين المصري والسعودي، ومشددًا على أنَّ الإرهاب الذي بات يمثل خطرًا وتهديدًا للأمن القومي العربي يجب مواجهته بصورة شاملة.
الشيخ صباح الأحمد
الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح
كما تلقى الرئيس السيسي اتصالًا هاتفيًا من الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، أعرب خلاله عن خالص تعازيه وصادق مواساته.
وأكد أمير دولة الكويت خلال الاتصال على تضامن الكويت، ووقوفها إلى جانب مصر وأمن واستقرار شعبها وتأييدها لكل الإجراءات التي تتخذها الحكومة المصرية للتصدي للإرهاب.
ووجه الرئيس الشكر لسمو أمير دولة الكويت؛ لحرصه على تقديم التعازي في ضحايا الحادث، مؤكدًا قوة العلاقات التي تربط بين البلدين والشعبين المصري والكويتي.
سعد الحريري رئيس
سعد الحريري رئيس وزراء لبنان
كما تلقى الرئيس السيسي اتصالًا هاتفيًا من سعد الحريري رئيس وزراء لبنان، أعرب خلاله عن خالص التعازي والمواساة.
وأكد رئيس الوزراء اللبناني خلال الاتصال تضامن لبنان شعبًا وحكومة مع مصر في الحرب ضد الإرهاب، مؤكدًا ضرورة تضافر كل الجهود لاقتلاع الإرهاب من جذوره وحماية أمن الشعوب وسلامة أوطانهم.
ووجه الرئيس الشكر لسعد الحريري لحرصه على تقديم التعازي في ضحايا الحادث، مؤكدًا على خصوصية وقوة العلاقات التي تربط بين البلدين والشعبين المصري واللبناني.
الرئيس الفلسطيني
الرئيس الفلسطيني محمود عباس
كما تلقى الرئيس السيسي اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الفلسطيني محمود عباس؛ للتعزية في شهداء الحادث الإرهابي الآثم.
وأكد الرئيس الفلسطيني "محمود عباس" خلال الاتصال على التضامن مع مصر وشعبها في مواجهة الإرهاب وضد كل من يحاول المساس بالأمن القومي المصري، معربًا عن بالغ استنكاره لهذه الجريمة الإرهابية.
ووجه الرئيس السيسي الشكر للرئيس الفلسطيني "محمود عباس" لحرصه على تقديم التعازي في ضحايا الحادث، مشيرًا إلى قوة العلاقات التاريخية بين الشعبين المصري والفلسطيني.
العاهل الأردني الملك
العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني
كما تلقى الرئيس السيسي اتصالًا هاتفيًا من العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، أعرب خلاله عن خالص تعازيه ومواساته.
وأعرب الملك "عبدالله الثاني" خلال الاتصال عن تضامن بلاده مع مصر وشعبها في مواجهة الإرهاب الذي يستهدف الجميع دون استثناء، مؤكدًا أن مصر والأردن شريكتان في الحرب على الإرهاب حتى القضاء عليه.
ووجه الرئيس الشكر للملك "عبدالله الثاني" لحرصه على تقديم التعازى في ضحايا الحادث، مشيرًا إلى عمق العلاقات التي تربط بين البلدين والشعبين المصري والأردني.
الرئيس العراقي فؤاد
الرئيس العراقي فؤاد معصوم
كما تلقى الرئيس السيسي اتصالًا هاتفيًا من الرئيس العراقي فؤاد معصوم للتعزية في ضحايا الهجوم الإرهابي الغادر.
وأعرب الرئيس العراقي خلال الاتصال عن إدانة بلاده التامة لهذا العمل الإرهابي الغاشم، مؤكدًا وقوف العراق وشعبه إلى جانب مصر في مواجهة الإرهاب، الذي بات يهدد العالم بأسره.
ومن جانبه أعرب الرئيس عن تقديره للرئيس العراقي فؤاد معصوم على تعازيه ومشاعره الصادقة، مشيرًا إلى ما تعكسه من عمق وقوة العلاقات والروابط التي تجمع بين الشعبين المصري والعراقي.
الرئيس الفرنسي إيمانويل
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
كما تلقى الرئيس السيسي اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الفرنسي "إيمانويل ماكرون"، والذي أعرب خلاله عن خالص تعازي فرنسا، قيادةً وشعبًا، في شهداء الحادث الإرهابي الأليم، الذي استهدف اليوم المصلين الأبرياء بمسجد الروضة بشمال سيناء، متمنيًا للمصابين الشفاء العاجل.
وأكد الرئيس الفرنسي على تكاتف بلاده الكامل وتضامنها مع مصر، لافتًا إلى حرص فرنسا على تكثيف التعاون مع مصر لمكافحة الإرهاب الذي أصبح يمثل تهديدًا خطيرًا لدول العالم أجمع.
وأعرب الرئيس عن خالص تقديره للرئيس "ماكرون" على تعازيه، مشيرًا إلى أن الحادث الإرهابي الذي استهدف الأبرياء اليوم يؤكد مرة أخرى أهمية تعزيز وتكثيف الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب.
كما أكد الرئيس أن الشعب المصري يواصل مسيرته الشجاعة للتصدي لقوى الظلام والإرهاب والقضاء عليها أينما وجدت.
الرئيس الأمريكي دونالد
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
كما تلقى الرئيس السيسي، اتصالًا هاتفيًا، من الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، وأعرب عن خالص تعازي الولايات المتحدة الأمريكية في ضحايا الحادث الإرهابي الغادر، الذي استهدف مسجد الروضة بشمال سيناء، وأسفر عن وقوع عشرات الضحايا الأبرياء من المصلين، كما تمنى الرئيس الأمريكي للمصابين الشفاء العاجل.
وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن قتل الأبرياء خــلال الصلاة يعد عملًا صادمًا ويؤكد مرة أخرى أن الإرهابيين مجردون من القيم والأخلاق الإنسانية.
وأكد الرئيس "ترامب" تضامن الولايات المتحدة الكامل مع مصر ودعمها ووقوفها إلى جانبها في حربها ضد الإرهاب، واستعدادها لتعزيز التعاون مع مصر في هذا المجال.
وأعرب الرئيس السيسي عن خالص تقديره للرئيس "ترامب" على تعازيه ومواساته، مؤكدًا أن حادث مسجد الروضة بشمال سيناء لن يزيد الشعب المصري إلا إصرارًا على مواصلة معركته الباسلة ضد الإرهاب وقوى الظلام.
كما أكد الرئيس السيسي ضرورة تضافر الجهود الدولية من أجل مكافحة الإرهاب بكل أشكاله والقضاء عليه من جذوره.
"
برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟

برأيك.. ما هو أفضل فيلم في موسم العيد؟