رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

أغلبية الأمريكيين يعارضون توجيه ضربة استباقية ضد كوريا الشمالية

الإثنين 25/سبتمبر/2017 - 02:47 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
د.ب.أ
طباعة
أظهرت نتائج استطلاع أن أكثر من ثلثي الأمريكيين يعارضون توجيه ضربة عسكرية أمريكية لكوريا الشمالية، وقالوا إنهم يثقون في طريقة تعامل القيادة العسكرية الأمريكية تجاه الأزمة الدبلوماسية مع بيونغ يانغ أكثر من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
وخلصت نتائج الاستطلاع الذي أجرته صحيفة واشنطن بوست، وشبكة "ايه بي سي"، ونشرت اليوم الأحد، أن 67% من الأمريكيين يعتقدون أنه لا يتعين على أمريكا شن هجوم استباقي ضد كوريا الشمالية.
وشمل الاستطلاع عينة عشوائية ممثلة في 1002 من الأمريكيين حيث تم سؤالهم 20 سؤالاً في الفترة من 18 إلى 21 سبتمبر الجاري حول الرئيس ترامب وقدرة إدارته على التعامل مع مواجهة عسكرية محتملة مع كوريا الشمالية وقيادة البلاد.
وأعرب عدد كبير من الأمريكيين عن ثقتهم في القيادات العسكرية أكثر من ترامب فيما يتعلق بالتعامل مع قضية كوريا الشمالية بصورة مسؤولة، حيث قال 72 % من الذين شملهم الاستطلاع أنهم لديهم ثقة كبيرة في القيادة العسكرية، وذلك مقارنة بـ 37% لديهم ثقة في ترامب.
وعلى الرغم من أن 70 % من الذين تم استطلاع أرائهم قالوا إنهم يشعرون أن كوريا الشمالية تمثل تهديداً خطيراً على أمريكا، إلا أن 39% أيدوا توجيه ضربة لأهداف عسكرية كورية شمالية لإجبار بيونغ يانغ على التخلي عن برنامجها النووي.
ويشار إلى أنه تم نشر نتائج الاستطلاع في نفس الوقت الذي نظمت فيه كوريا الشمالية مسيرة مناهضة لأمريكا في العاصمة بيونغ يانغ.
وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية أن أكثر من 100 ألف شخص من "جميع مناحي الحياة" شاركوا في مسيرة حاشدة رداً على أخر التوترات بين أمريكا وكوريا الشمالية. وقالت الوكالة إن المواطنين اجتمعوا من أجل "إبادة الأعداء".
وقال نائب رئيس لجنة مدينة بيونغ يانغ بحزب العمال شوي هاك شول، إن جميع أعضاء الحزب ومواطني بيونغ يانغ "تغمرهم رغبة في القضاء نهائياً على أمريكا والإمبرياليين والعدو من العالم". وتم خلال المسيرة قراءة تصريحات للزعيم كيم جونغ أون، أدلى بها مطلع هذا الأسبوع.
وكان كيم قال أمس الأول الجمعة بالنار "سوف أروض بالتأكيد وقطعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ووصفه بـ "المختل عقلياً". وكان ترامب قال أمام الأمم المتحدة الثلاثاء الماضي إن الولايات المتحدة الأمريكية يمكن أن "تدمر كوريا الشمالية كلياً".
ووقع ترامب أمراً تنفيذياً الخميس الماضي لتعزيز قدرة أمريكا لإصدار عقوبات بحق بنوك وأفراد وشركات أجنبية، تسهل التجارة مع كوريا الشمالية.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟