رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم

بعد أحكام الإعدام والسجن..

هشام بركات.. محامي الشعب يقتص من قاتليه

السبت 22/يوليه/2017 - 03:29 م
هشام بركات
هشام بركات
دعاء صلاح
طباعة
أصدرت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم السبت، أحكاما بمعاقبة 28 متهمًا باغتيال المستشار هشام بركات النائب العام الراحل، وذلك في القضية التي تضم 67 متهما.
ولد المستشار هشام بركات في 21 نوفمبر 1950 وتخرج في كلية الحقوق عام 1973 حاصلًا على ليسانس الحقوق بتقدير عام جيد جدًا، كما إلتحق بالعمل بالنيابة في ديسمبر 1973.
النائب العام الراحل متزوج، وله ثلاثة أبناء، ومن المعروف أن نجله محمد هشام بركات يعمل وكيلا في نيابة أمن الدولة.
يشار إلى أن النائب العام الأسبق تدرج في المناصب بالنيابة العامة، وانتقل بعدها إلى السلك القضائي بين المحاكم الابتدائية والاستنئاف، حتى وصل إلى منصب رئيس المكتب الفني لمحكمة استئناف القاهرة، وهو آخر منصب شغله قبل منصب النائب العام.
بالإضافة إلى ذلك، تم انتداب المستشار هشام بركات فى وقت سابق رئيسًا للمكتب الفني والمتابعة لمحكمة اسئناف الإسماعيلية التابع لها محكمة جنايات بورسعيد التي كانت تنظر قضية "مذبحة بورسعيد" التى راح ضحيتها 72 شهيدًا من مشجعى النادى الأهلى، كما تولى منصب النائب العام منذ 10 يوليو 2013، بعد الإطاحة بنظام جماعة الإخوان، أثناء وجوده نائبًا عامًا، تم نظر عدد من القضايا البارزة، مثل قضية التخابر مع حماس التي صدر فيها الحكم بالإعدام لـ3 متهمين منهم خيرت الشاطر ومحمد البلتاجي، إلى أن أغتيل فى التاسع والعشرين من يونيو 2015 أثناء سير موكبه صائمًا متوجهًا لمقر عمله.
"
من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟

من تتوقع أن يتوج بلقب الدوري في الموسم الحالي؟