رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
رئيس التحرير التنفيذي
داليا عبد الرحيم
ads
ads

الإرهاب يزور بلاد العم سام.. ستيني أمريكي يطلق النار على أعضاء بالكونجرس أثناء ممارستهم البيسبول في "فرجينيا".. 3 قتلى إثر عملية قرب شركة بريد بـ"سان فرانسيسكو".. وترامب يطالب الشعب بالتماسك

الأربعاء 14/يونيو/2017 - 09:59 م
البوابة نيوز
محمد أبو ستيت
طباعة

شهدت الولايات المتحدة الأمريكية يومًا داميًا عقب وقوع حادثين إرهابيين بولاية فرجينيا ومدينة سان فرنسيسكو، حيث أن مسلحا أطلق النار على أعضاء فى الكونجرس من الحزب الجمهورى أثناء ممارستهم رياضة البيسبول بولاية فرجينيا بالقرب من واشنطن، ليصيب 5 أشخاص من بينهم العضو ستيف سكاليز.
وصرح مو بروكس عضو مجلس النواب عن ولاية ألاباما لشبكة "سي.إن.إن" بأن المهاجم كان يحمل بندقية ويبدو أنه رجل أبيض البشرة "يميل إلى السمنة قليلا".
وقال بروكس: إن المهاجم كان يطلق النار من خلف سياج معدنى بموقع فى الملعب، حيث كانت مجموعة أعضاء الكونجرس تمارس رياضتها الصباحية، مضيفا أنه "أطلق ما بين 50 و100 طلقة".
وأفادت وسائل الإعلام فى وقت لاحق بأن مطلق النار على أعضاء الكونجرس، أمريكى الجنسية من ولاية إلينوى وعمره 66 عاما.
وقال عضو مجلس النواب الأمريكي، جيف دونكان: إن المتهم بإطلاق النار فى ولاية فيرجينيا، كان قد اقترب منه قبل الجريمة وسأله عن الانتماء السياسى لمجموعة كانت تمارس التمارين الرياضية.
وأكد دونكان أنه ينوى تقديم شهادته للشرطة بشأن الحديث الذى دار بينه وبين ذلك الشخص، قبل مغادرة النائب الملعب وإطلاق النار.
كما أعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب اليوم الأربعاء وفاة منفذ الهجوم المسلح فى ولاية فيرجينيا، متأثرا بجراح أصيب بها برصاص الشرطة الأمريكية.
ودعا ترامب فى تصريح صحفى إلى الوحدة، بعد حادث إطلاق النار الذى أسفر عن إصابة 5 أشخاص بينهم أحد كبار الزعماء الجمهوريين، مضيفا "فى حين أن الأحزاب السياسية قد تكون على خلاف، يجب التذكير بأن كل من يعمل هنا فى واشنطن يحب الولايات المتحدة".
وأضاف الرئيس الأمريكي: "كان يمكن أن يفقد الكثيرون أرواحهم لولا التحرك البطولى لاثنين من ضباط الشرطة الذين تغلبوا على المسلح رغم إصابتهم بجروح خلال الهجوم الوحشى جدا".
وفى سياق متصل، ذكرت وسائل إعلام محلية أن ثلاثة أشخاص على الأقل أصيبوا، اليوم، بينهم المسلح المشتبه به الذى أطلق النار عند منشأة لشركة يونايتد بارسيل سيرفيس فى مدينة سان_ فرانسيسكو الأميركية.
وأكدت شرطة المدينة على موقع التواصل الإجتماعى "تويتر" وقوع إطلاق نار ونصحت الناس بالابتعاد عن المنطقة.
وذكر المتحدث برينت أندرو أن الضحايا نقلوا إلى مستشفى بريسيلا تشان ومارك زوكربرغ العامة فى سان فرانسيسكو، مضيفا أنه لا يستطيع تحديد عدد المصابين الذين نقلوا للمستشفى أو ما هى حالتهم.
وقالت قنوات تلفزيون محلية على تويتر، نقلًا عن السلطات: إن إطلاق النار وقع فى منطقة قرب منشأة لشركة يونايتد.
وأفادت قناة "العربية الحدث" فى نبأ عاجل، منذ قليل، بارتفاع عدد ضحايا إطلاق النار قرب إحدى شركات البريد فى مدينة سان فرانسيسكو الأمريكية إلى 3 قتلى إضافة إلى منفذ العملية، فضلا عن اصابة 5 أشخاص على الأقل.

"
هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟

هل تؤيد حجب الألعاب الإلكترونية الخطرة؟