رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

طلاب الإعدادية بالقليوبية يشتكون من صعوبة امتحان اللغة العربية

الخميس 11/مايو/2017 - 01:19 م
 طه عجلان وكيل وزارة
طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة
أسامه العبد
طباعة
اشتكى طلاب الشهادة الإعدادية، بمحافظة القليوبية، من صعوبة امتحان اللغة العربية، والذي بدأت به، الإمتحانات "اليوم "، مؤكدين أن أسئلة الامتحان غلب عليها الغموض، وأن نسبة كبيرة أسئلة غير مباشرة.
من جانبها، أكدت غرفة عمليات الامتحانات، أنها حتى الآن، لم تتلق شكاوى رسمية عن صعوبة الامتحان، وأنه سيتم تشكيل لجنة لمراجعة الامتحان، وبيان جدية شكوى الطلاب من عدمه.
كانت امتحانات الشهادة الإعدادية، قد انطلقت اليوم في 416 لجنة على مستوى 12 إدارة تعليمية وسط إجراءات أمنية مشددة.
وقال طه عجلان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، إنه تم توفير الأجواء النفسية والصحية لأداء الامتحانات.مشيرا إلي ضرورة إتباع التعليمات الخاصة بالامتحانات للجان السير، والتي تتضمن ضرورة الانضباط وتطبيق القرار الوزارى بشأن ضوابط العمل داخل اللجان بالنسبة للطالب والمخالفات التى تصدر وعقوباتها، والتى تتضمن الغش والشغب واصطحاب المحمول والتلفظ بالألفاظ غير اللائقة للملاحظين، حيث تصل عقوبتها لإلغاء إمتحان المادة وقد تصل إلى إلغاء الامتحان بالكامل.
وحذر من تجاوز المعدلات المقررة للجان سير الامتحانات، سواء في المراقبين أو الملاحظين أو الإداريين أو العمال مهما تكن الظروف، وإسناد أمن اللجان إلى الملاحظين القادرين على حسن التصرف، ولا يُسمح لغير العاملين باللجنة بالدخول إلى مقرها.

الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟