رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

إنشاء أول مستشفى تخصصي بجامعة بنها

الأربعاء 29/مارس/2017 - 12:02 م
الدكتور السيد يوسف
الدكتور السيد يوسف القاضي رئيس جامعة بنها
شيماء عماد
طباعة
اتفقت جامعة بنها، مع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية بالقوات المسلحة، على تصميم وتنفيذ مستشفى جامعة بنها التخصصي.
وعقد لقاء بين الدكتور السيد يوسف القاضي رئيس الجامعة، والمسئولين بالجهاز، لبحث جميع التفاصيل المتعلقة بإقامة المستشفى وتحديد موعد بدء العمل بالمشروع في أسرع وقت.
وقال "القاضي": إنه لم يعد مقبولا عدم وجود مستشفى على أعلى مستوى ومجهز بأحدث الأجهزة والمعدات لأن المواطن من حقه الحصول على أحسن رعاية صحيه ممكنة خاصة وإننا نملك في جامعه بنها أساتذة وأطباء مشهود لهم بالكفاءة والعلم وبعضهم يتمتعون بشهرة عالميه في تخصصاتهم.
كان مجلس جامعة بنها قد عقد أمس اجتماعا برئاسة الدكتور السيد يوسف القاضي ناقش فيه آخر المستجدات الخاصة بإنشاء المستشفى الجامعي المقرر إنشاؤه على الأرض المملوكة للجامعة بمدينة بنها وتبلغ مساحتها 8800 متر مربع.
ويتكون المستشفى من بدروم وطابق أرضى وخمسة طوابق متكررة بإجمالي مساحات 29960 مترا مربعا ويضم الطابق الأرضي أقسام الطواريء والأشعة والرنيين المغناطيسي والعيادات الخارجية وإدارة المستشفى ومكاتب أعضاء هيئة التدريس.
وأوضح بيان صادر عن الاجتماع أن الطابق الأول للمستشفى يضم اقسام المعامل والحضانات والغسيل الكلوى والعيادات الخارجية وبنك الدم..وتقع حجرات العمليات بالطابق الثانى والبالغ مساحته 4280 مترا مربعا اما الطابق الثالث فيضم غرف العناية المركزة وقسم قسطرة القلب ومكاتب أعضاء هيئة التدريس.. وتقع غرف اقامة المرضى فى الطابقين الرابع والخامس بالاضافة الى قسم للعلاج الطبيعى.
وأشار الى أن اقامة هذا المستشفى يعد انجازا جديدا للجامعه يضاف الى العديد من الانجازات التى تحققت فى الشهورالأخيرة بفضل تضافر جهود كل المنتمين لجامعة بنها.
"
هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟

هل تؤيد قرار منع التدخين والمحمول في المدارس؟