رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

السعودية تبرم صفقة طائرات عسكرية تغير موازين القوى الإقليمية

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

كشف نائب وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان لجريدة “,”عكاظ“,” أن المملكة العربية السعودية أبرمت صفة لشراء 8 طائرات للاستخدام العسكري تعد من أفضل وأحدث الطائرات على مستوى العالم.
وقال خلال تدشينه وصول أول طائرتين من نوع (A330 MRTT) أمس في مطار قاعدة الرياض الجوية، إن صفة الطائرات تضم ما بين 6 إلى 8 طائرات ستصل للمملكة، ونعمل دائمًا على دعم القوات الجوية بأفضل الطائرات سوى من هذا النوع أو نوع آخر وهذا وفق تخطيطاتنا المستقبلية.
وأكد نائب وزير الدفاع أن صفقة الطائرات هذه من أفضل وأحدث ما وصلت له الطائرات الخاصة بالتزود بالوقود في العالم، وقال “,”إن شراء طائرات (A330 MRTT ) نبع من تمرين في عام 2004م نفذ داخل المملكة وأعتقد أن ذلك رفع كفاءات وقدرات القوات الجوية، وإن شاء الله نكون من أفضل وأقوى القوات الجوية في المنطقة.“,”
وقد وصفت صفقة طائرات إيرباص (A330 MRTT) التي تقوم بعدة وظائف منها الشحن وتزويد الطائرات الحربية بالوقود في الجو، بأنها صفقة استراتيجية يمكنها تغيير موازين القوى في المنطقة الإقليمية.
وتستطيع هذه الطائرات التحليق للمسافات الطويلة لامتلاكها المحرك المزدوج مع مساحة 111 طن وقود بخزانات في أجنحتها، وبالتالي لا حاجة إلى تركيب خزانات إضافية وهو ما يترك مساحة للطائرة لحمل 45 طنًا إضافيًا من العتاد و300 جندي.
يذكر أن المملكة تمتلك طائرات التورنيدو والتايفون التي تصنف كثالث أفضل مقاتلة متعددة المهام في العالم.