الخميس 13 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

اقتصاد

البورصة تربح 1.6 مليار جنيه وصعود جماعي لمؤشراتها

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
استهلت البورصة المصرية تعاملات الاسبوع اليوم على ارتفاع جماعي لمؤشراتها مدعومة بعمليات شراء ملحوظة من الصناديق والمؤسسات المصرية قابلها عمليات بيع من الأفراد المصريين والعرب والمؤسسات الأجنبية.
وحقق رأس المال السوق لأسهم الشركات المقيدة بالسوق مكاسب قدرها 6ر1 مليار جنيه ليصل إلى 6ر381 مليار جنيه، بعد تداولات متوسطة بلغت 3ر383 مليون جنيه.
وارتفع مؤشر السوق الرئيسي/ايجي اكس 30 / بنسبة 69ر0 في المائة إلى 87ر5765 نقطة ، كما زاد مؤشر الاسهم الصغيرة والمتوسطة /إيجي إكس 70/ بنسبة 67ر0 في المائة إلى 09ر495 نقطة ، وامتدت المكاسب إلى مؤشر /إيجي إكس 100/ الاوسع نطاقا ليضيف 83ر0 في المائة إلى قيمته منهيا التعاملات عند مستوى 87ر829 نقطة.
وقال وسطاء بالبورصة إن السوق تجاهلت الأحداث التى وقعت في مناطق متفرقة من مصر أمس واليوم بدعم من قوة الدفع التى تشهدها السوق نتيجة التفاؤل بتحسن الأوضاع الاقتصادية في البلاد في ظل الإجراءات التي تقوم بها الحكومة لدعم الاقتصاد.
من جانبه قال الدكتور معتصم الشهيدي خبير أسواق المال إن أحداث الأمس التى راح ضحيتها اكثر من 50 قتيلا وكذلك أحداث اليوم في سيناء والمعادي وبعض المحافظات باتت غير مؤثرة على قرارات المستثمرين، كما أن السوق بدأت تشهد إنفصالا نسبيا بين الأحداث السياسية وحركة المؤشرات وسلوك المستثمرين، مشيرا فى الوقت نفسه إلى أن قرب موسم عطلات عيد الاضحي قد يؤدي إلى عمليات بيع في الايام المقبلة ما قد تنعكس على المؤشرات.
ونوه الشهيدي بأن أي بيع لجني الارباح في الايام المقبلة لن يكون سببه الاحداث السياسية ولكن تفضيل شرائح عديدة من المستثمرين البيع قبيل بدء عطلات عيد الاضحي.
يشار إلى أن البورصة كانت عطلة رسمية أمس الاحد بمناسبة الاحتفال بإنتصارات السادس من أكتوبر 1973.


أ ش أ