الثلاثاء 28 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

بوشكوف: "أوباما بحربه على سوريا سيكون استنساخا لجورج بوش"


اوباما
اوباما
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
انتقد رئيس لجنة العلاقات الدولية في مجلس “,”الدوما“,” الروسي ألكسي بوشكوف، إلى الرئيس الأميركي، باراك أوباما، قائلا “,”سيكون استنساخا من الرئيس السابق جورج بوش، إذا اتخذ قرارا بالتدخل العسكري في سوريا “,”.
جاء ذلك في تدوينة لبوشكوف على حسابه الخاص بموقع التدوين القصير “,”تويتر“,”، في إطار الانتقادات التي انهالت مؤخرا على الولايات المتحدة من روسيا، بعد تلويح واشنطن باحتمال التدخل العسكري في سوريا لحل الأزمة .
وتابع بوشكوف قائلا “,”أوباما يتجه بشكل لا يمكن مقاومته لشن حرب على سوريا، تماما كما فعل جورج بوش في العراق، وهذه الحرب لن تكون شرعية، كما كانت الحرب الأميركية في العراق غير شرعية، وأوباما سيكون استنساخا لبوش “,”.
ولم يضع بوشكوف أي احتمال لاستخدام النظام السوري للأسلحة الكيميائية في دمشق، وأوضح في تدوينة أخرى له “,”السؤال الذي ينبغي على الغرب الإجابة عليه، ما هو الداعي إلى استخدام الأسد للسلاح الكيميائي في بلاده؟ هل لكي يعبأ العالم ضده، بما قد يؤدي إلى تدخل عسكري لإزاحته؟ “,”
هذا وكان الناطق باسم الخارجية الروسية، ألكسندر لوكاشيفيتش، قد حذّر في وقت سابق اليوم، من أي تدخل عسكري محتمل في سوريا، مشيرا إلى أن هذا التصرف “,”من شأنه عرقلة مؤتمر جنيف 2، وبالتالي جر الوضع في منطقة الشرق الأوسط إلى طريق مسدود .“,”