الثلاثاء 28 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

ثقافة

الجنينة تلتهب بازدواجية "عشرة غربي" و" قص ولزق"

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news





تستعد خشبة مسرح الجنينة لاستقبال حفل غنائي مزدوج النكهات الموسيقية بطعم فريق “,”عشرة غربي“,” مع باند“,” قص ولزق“,”، في تمام الثامنة والنصف من مساء الخميس المقبل بحديقة الأزهر.
يقدم خلالها الفريقان مزيجاً متنوعاً من الألحان والموسيقى التي تجمع في طياتها دمجاً بين اللون العربي وموسيقاه الشرقية وتوابل “,”المزيكا“,” الغربية المختلفة، ليضيفا به طبقاً فنياً جديداً على مائدة خشبة الجنينة المسرحية.
ويضم باند “,”قص ولزق“,” في جعبته كل من الفنانين: مصطفى سامي بعزف الناي، خالد مرزوق للجيتار، المعتز بالله للدرامز، ومحمد فوزي في الباس جيتار، بجانب الليد جيتار لياسر حشيش، وعادل ميخا في البركشن، والكيبورد لفيصل فؤاد، بالإضافة إلى الفوكال لمنة حسين. في حين ويضم “,”عشرة غربي“,” في جعبته كل من الفنانين: فوزي للباس جيتار، وجابري بالليد جيتار، والبركشن لزتونة، بجانب درامز كرداني، ومصطفى فتحي في هندسة الصوت.
يذكر أن “,” قص ولزق“,” هو باند شبابي متجدد ظهر للنور منذ ثمان سنوات، تشتهر أغانيه ب“,” الميكس الموسيقي“,” المختلف، بين عدة ألوان لحنية متنوعة، يتشارك أعضاؤها في خلق كلمات اغنياتهم التي تعكس واقع الشارع المصري المتغير.
بينما يأتي اسم “,” عشرة غربي“,” من استلهامهم لفكرة المزيكا المقدمة للجمهور، والتي تختلط في كينونتها عبق الشرق الأصيل بألحانه وصخب الموسيقى الغربي، وكل ذلك في حروف كلامية اقرب ما تكون لحياة الشباب مرايا عاكسة ليومياتهم.

Normal
0




false
false
false

EN-US
X-NONE
AR-SA