رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

رئيس جامعة أسيوط: تطوير مزرعتي الغريب والإرشادية

الإثنين 11/فبراير/2019 - 11:53 ص
 الدكتور طارق الجمال
الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط
علا حسنين
طباعة
أكد الدكتور طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط، أن "الزراعة" تُعد واحدة من أقدم كليات الجامعة، وتجمع ما بين دورها العلمي والبحثي/ وكذلك بمسئوليتها في خدمة المجتمع وتنمية البيئة، من خلال ما تقدمه من مشروعات خدمية فى مختلف المجالات الزراعية.
جاء ذلك خلال زيارته للكلية، بحضور الدكتور أحمد المنشاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والدكتور محمد حمام زين العابدين عميد الكلية والوكلاء ورؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس المشرفين على مختلف المزارع التابعة للجامعة.
وأكد الدكتور طارق الجمال، أن الفترة المقبلة ستشهد تطوير مزرعتي الغريب والإرشادية والتابعتين للجامعة وتذليل كافة العقبات التي تعيق تعظيم الاستفادة منهما وذلك بالتنسيق مع كافة الهيئات المختصة.
ومن جانبه أشاد "المنشاوي" بالدور العلمي والبحثي الذي تقوم به الكلية، والهادف إلى تحسين الجودة الإنتاجية من مختلف المحاصيل الزراعية وأيضًا حل ما يواجهه المزارعين من مشكلات والعمل الجاد على تحقيق التنمية المستدامة وهو ما يأتي في إطار إستراتيجية الجامعة بربط الحركة العلمية والبحثية بقضايا الوطن وتقدمه.
وقال الدكتور محمد حمام: إن زيارة رئيس الجامعة استهدفت الوقوف على ما تقدمه الكلية من عمل تنموي وخدمي من خلال وحداتها ومزارعها المختلفة، إلى جانب التعرف على احتياجات الفترة القادمة لتطوير العمل المقدم داخل كافة قطاعات الكلية.
وأوضح أن الاجتماع تضمن عرضًا توضيحيًا لما تحويه الكلية من مزارع سمكية وحيوانية وطيور إلى جانب مزارع المحاصيل الزراعية ونباتات الزينة والزهور، حيث وافق رئيس الجامعة خلال الاجتماع على تقديم كافة سبل الدعم وإنهاء الإجراءات اللازمة لعمل معمل الألبان لتقديم خدماته في توفير اللبن المبستر خلال الفترة الوجيزة القادمة.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟