رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

نائب يشيد بإصدار الحكومة عملات تذكارية للعاصمة الإدارية

الإثنين 07/يناير/2019 - 04:06 م
النائب محمود الصعيدي،
النائب محمود الصعيدي، عضو لجنة الشؤون الاقتصادية
إيمان السنهوري
طباعة
أشاد النائب محمود الصعيدي، عضو لجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب، باتجاه حكومة الدكتور مصطفى مدبولي، بإصدار عملات تذكارية قابلة للتداول فئة الجنيه الواحد، والخمسين قرشًا، توثيقًا للإنجازات التي تمت خلال الفترة الماضية.
وأشار لـ"البوابة نيوز"، إلى أنها بعد فترة من الزمن سيكون لها قيمة كبرى، لا سيما وأنها تؤرخ ما تم خلال الفترة الماضية، وتعد جزءا وثيقا من تاريخ مصر، سيكون له مدلول إيجابي على الأجيال القادمة.
وأكد الصعيدي، أن تلك العملات لن يكون لها تأثير على الأسواق المصرية، في البيع والشراء، مشددًا أن تأثيرها سيكون تاريخيًا، فهي، تحتفظ بجزء توثيق للحدث، فبعد فترة زمنية سيكون لها قيمة معنوية لمن يقتنيها.
جدير بالذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أصدر قرارًا بالترخيص لوزير المالية بإصدار عملات تذكارية قابلة للتداول فئة الجنيه الواحد، والخمسين قرشًا، توثيقًا للإنجازات التي تمت خلال الفترة الماضية، ومنها: (العاصمة الإدارية الجديدة، مزارع الطاقة الشمسية بأسوان، الشبكة القومية للطرق، محطات توليد الطاقة، مدينة العلمين الجديدة، الريف المصري الجديد، حقل ظهر للغاز، قناطر أسيوط الجديدة)، حسب نماذج التصميمات وعددها 16 تصميمًا وبالأعداد والمواصفات التي ينص عليها القرار.
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟