رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

المدير الفني لـ"ذئاب الجبل" لـ"البوابة نيوز": المربع الذهبي هدفنا.. والأهلي والزمالك وبيراميدز الأقرب للفوز بالدوري.. أحمد علي معدنه أصيل.. ومحمد طلعت نجح في استعادة مستواه

الأحد 02/ديسمبر/2018 - 07:53 م
حوار سعد صديق
طباعة
المدير الفني لـ«ذئاب الجبل»: أحمد علي معدنه أصيل.. ومحمد طلعت نجح في استعادة مستواه
عماد النحاس: «طاهر» باق في المقاولون العرب حتى انتهاء الموسم
تمكن خلال أسابيع قليلة من انتشال فريق المقاولون العرب من السقوط في غياهب جدول الدوري الممتاز، حينما تمكن من قيادة الفريق للفوز المتتالي في أربعة مباريات صعدت بالفريق إلى مقدمة الدوري.
وفي حواره لـ"البوابة"، كشف عماد النحاس المدير الفني الجديد لفريق المقاولون العرب، كواليس قيادة الفريق من القاع للمنافسة على مركز متقدم بعد قيادته للذئاب في خمس مباريات تعادل في الأولى أمام الحرس، وفاز في أربع انتصارات متتالية أمام الإنتاج الحربي والداخلية والجونة وأخيرًا الأهلي، وإلى نص الحوار..

المدير الفني لـذئاب
*ما سر الصحوة الأخيرة للمقاولون في مسابقة الدوري؟
- الحقيقة أن الجهاز الفني عندما تولى المهمة وكانت قبل لقاء الحرس بثلاثة أيام، لعبنا على الجانب النفسي ونجحنا في تأهيل اللاعبين وتحضيرهم للقاء وكانت البداية التعادل خارج الأرض ومن بعدها توالت الانتصارات وبفضل الله وبمجهود الجهاز ودعم الإدارة الواعية حققنا أربع انتصارات متتالية أمام الإنتاج الحربي والداخلية والجونة وأخيرًا الأهلي ورفعنا رصيد المقاولون عند 20 نقطة.
* هل تغير الطموح والأهداف بعد تحسن النتائج وتغيير الصورة التي بدأ بها الذئاب الدوري؟
- البداية كانت غير موفقة بالفعل وتعرض الفريق لسوء حظ وعدم توفيق للجهاز السابق بقيادة الكابتن علاء نبيل، الذي ساهم في تكوين وتجهيز الفريق الحالي، وبجهد وتعب الجهاز الحالي وضعنا أيدينا على بعض السلبيات وتم علاجها وتصحيحها والتوفيق كان حليفنا بفضل الله، ولا أخفي سرًا أننا نطمح في تحقيق إنجاز للذئاب هذا الموسم والمنافسة على المربع حلم مشروع رغم المنافسة الشرسة المتوقعة من قبل العديد من الفرق.
*هل تحدث معك أي مسئول من إدارة الأهلي لضم طاهر محمد طاهر؟
- لم يتحدث معي أي مسئولو بخصوص طاهر محمد، ولكن سمعت كثيرًا عن هذه المفاوضات ولكن لم يطلب مني أي مسئولو بشكل رسمي موافقتي أو معرفة قراري.
* وما هو قرارك في حالة طلب الأهلي الرسمي؟
- بدون تردد طاهر محمد من الأعمدة الأساسية ولا غنى عنه ولن يتم الاستغناء عنه على الأقل لنهاية هذا الموسم، وهدفي استمرار النتائج الإيجابية ولن تتم الموافقة على رحيل أي عنصر من العناصر الأساسية تحت أى ظرف من الظروف.
* هل الأهلي ابتعد عن المنافسة على لقب الدوري؟
- المنافسة على الدرع ستظل مشتعلة، والأهلي قادر على العودة سريعًا وفي حالة فوز الأحمر بالمؤجلات سيكون الفرق بينه وبين الزمالك بسيط ولقاء القمة سيحدد الفريق المتصدر مع نهاية مباريات الدور الأول والمؤجلات مهمة أيضًا والأهلي فريق كبير ولن يفرط في الصدارة.
* ومن وجهة نظرك من الأقرب للفوز بالدوري؟
لابد أن نعترف أن المنافسة على اللقب ستنحصر بين الثلاثي الأهلي والزمالك وبراميدز فالفرق الثلاثة سيكون أحدهم الاقرب لحسم اللقب مع احترامنا لباقي الفرق.
ومن تتوقع هبوطة لدوري القسم الثاني؟
* هذا الموسم المسابقة مقلوبة والفرق الصغيرة تحقق نتائج جيدة، وحتى الآن فرق النقاط بسيط للغاية ومن الصعب تحديد الفرق الهابطة وفي الغالب سيظل الصراع مستمرا حتى آخر لقاء في المسابقة والدوري الثاني سيكون ناريا والجميع يملك فرصة البقاء في دوري الأضواء والأكثر إصرار سيحافظ على تواجده وسط الكبار.
* المقاولون سيدعم صفوفه في الانتقالات الشتوية أم لأ؟
- بالتأكيد نحتاج لتدعيم في يناير ونبحث عن أربع صفقات سوبر على الأقل، وهدفي دعم الخطوط الثلاثة الدفاع والوسط والهجوم، ومازلنا في مرحلة المفاوضات ولم ننته من الملف حتى الآن والوقت الحالي نحتاج لتركيز شديد والملف بالكامل مع المهندس محمد عادل فتحي عضو ملجس الإدارة والمشرف على الكرة الذي لم يبخل بأي جهد ودوره مهم جدًا وداعم بشكل مستمر للجهاز واللاعبين.
* هل المقاولون بحاجة لدعم في حراسة المرمى؟
- نملك ثلاثة حراس على أعلى مستوى بداية من الحارس صاحب الخبرات محمود أبو السعود ثم الثنائي حسن شاهين وأحمد العربي ولايوجد ما يدعو للحديث عن دعم حراسة المرمى والتركيز سيكون على دعم الخطوط الثلاثة فقط.
* ما سر تألق الثنائي أحمد علي ومحمد طلعت؟
محمد طلعت لاعب مميز ومجتهد وأنا شخصيًا سعيد بما وصل إليه مؤخرا وحرصت على الجلوس معه وتحدثت معه بشكل شخصي وطالبته باستغلال عودته من جديد لمستواه السابق وتغيير الصورة الأخيرة بعد عودته من رحلة الاحتراف واللاعب كان عند حسن الظن به وأصبح واحدًا من الأعمدة الأساسية ونجح في إثبات وجوده وأصبح أحد العناصر الهامة في صفوف الذئاب، كذلك أحمد علي يواصل تألقه وقدراته التهديفية ويثبت يوما بعد الآخر أن معدنه أصيل وقادر على التألق والإبداع نتيجة تركيزه ورغبته في تحقيق إنجازات شخصية لنفسة وللنادي المنتمي له ويكفي عودته مرة أخرى لصفوف المنتخب الوطني في الفترة الأخيرة ولولا الإصابة التى تعرض لها أثناء معسكر الفراعنة الأخير لظل ضمن القائمة الدولية للفراعنة.
"
ads
برأيك.. من هو أفضل لاعب محلي؟

برأيك.. من هو أفضل لاعب محلي؟