رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

انقطاع الكهرباء عن مناطق بكركوك العراقية بعد هجمات داعشية

الجمعة 09/نوفمبر/2018 - 01:27 ص
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
جهان علي
طباعة
أفادت مصادر محلية في محافظة كركوك في شمال العراق، الخميس، بانقطاع الكهرباء منذ أسبوع عن مناطق بقضاء الحويجة، وناحيتي العباسي، والزاب، بالمحافظة جراء مهاجمة مسلحين لأبراج الطاقة الكهربائية هناك.
ونقل موقع "بغداد بوست" عن هذه المصادر، قولها، إن المسلحين يواصلون تفجير أبراج الطاقة الكهربائية في عدة مناطق بكركوك، وسط عجز حكومي عن ضبط الأمن هناك. 
وفي 1 نوفمبر، أفاد مصدر أمني عراقي، باستهداف برجين للطاقة الكهربائية بهجمات داعشية بعبوات ناسفة قرب قضاء الحويجة في جنوب غربي محافظة كركوك.
ونقلت قناة "السومرية نيوز" عن المصدر، قوله حينها، إن:"عصابات داعش الإرهابية قامت بتفجير برجين للطاقة الكهربائية بالقرب من قرية السيحة قرب قضاء الحويجة، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي في المنطقة ".
وأعلن العراق في ديسمبر 2017، اكتمال استعادة الأراضي، التي كان داعش سيطر عليها، منذ صيف 2014، التي مثلت ثلث مساحة العراق في شمالي وغربي البلاد، بالإضافة لمحافظة كركوك، ولكن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة متوزعة في أرجاء البلاد، ويعود تدريجيا إلى شن هجمات خاطفة على طريقة حرب العصابات، التي كان يتبعها قبل عام 2014.
وتزايد نشاط تنظيم داعش مؤخرا فيما يعرف بـ"المناطق المتنازع عليها" بين بغداد وإقليم كردستان، خصوصا جنوب محافظتي كركوك "شمالا "وشمال ديالى "شرقا"، وهي المنطقة نفسها، التي كانت تقارير أشارت في وقت سابق الى ظهور مجموعة مسلحة باسم "الرايات البيض" تنفذ عمليات خطف هناك، إلا أن المجموعة المذكورة اختفت عن الواجهة، وظهر بوضوح نشاط علني لعناصر من داعش، كان بعضهم محاصرا في بلدة الحويجة في جنوب غربي كركوك، وفر منها إلى المناطق الوعرة في جبال حمرين، التي تمتد بين ديالي وكركوك.


"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟