رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

العراق: نيجيرفان بارزاني في بغداد بزيارة مفاجئة

الأحد 23/سبتمبر/2018 - 07:28 ص
العبادي وبارزلن
العبادي وبارزلن
وكالات
طباعة
وصل رئيس وزراء إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، مساء السبت، إلى العاصمة العراقية بغداد، والتقى بكل من زعيم تيار "الحكمة" عمار الحكيم، ورئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته ورئيس تحالف "النصر" حيدر العبادي.
وبحث نيجيرفان بارزاني مع عمار الحكيم آخر المستجدات والتطورات السياسية، وتشكيل الحكومة العراقية الجديدة.
ووفق بيان لحكومة الإقليم، فقد أجمع الجانبان على ضرورة تحديد المرشحين لمنصب رئاسة الجمهورية ضمن المهلة المحددة دستورياً، وتشكيل حكومة قوية تكون على قدر المسئولية وقادرة على تلبية مطالب المواطنين وتقديم الخدمات المطلوبة.
كما التقى نيجيرفان بارزاني في بغداد، برئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته حيدر العبادي، وبحث معه مسألة تشكيل الحكومة العراقية الجديدة.
ووفق مصادر مطلعة، فقد أجمع الجانبان على ضرورة الالتزام بالمهلة الدستورية في تشكيل الحكومة الجديدة.
وفيما بعد، التقى نيجيرفان بارزاني بزعيم ائتلاف "دولة القانون" نوري المالكي.
وقال بيان لمكتب المالكي، إنه جرى خلال اللقاء "بحث مستقبل العملية السياسية والحوارات الجارية بين القوى الوطنية لتشكيل الحكومة المقبلة، كما تم التطرق الى مسألة الأسماء المطروحة لتولي منصب رئيس الجمهورية".
من المقرر أن يجري بارزاني لقاءات مع أطراف سياسية أخرى خلال زيارته لبغداد.
وتأتي زيارة بارزاني التي لم يعلن عنها مسبقاً إلى بغداد، فيما تنتهي الأحد المهلة المقررة لتقديم أوراق المرشحين لمنصب رئيس الجمهورية، بينما تنتهي المهلة الدستورية لانتخاب الرئيس من بين المرشحين في الثالث من شهر أكتوبر المقبل.
ويتنافس على منصب رئيس الجمهورية، الحزب الديمقراطي الكردستاني، أكبر الأحزاب الكوردية، وكذلك الاتحاد الوطني الكردستاني.
كما جاءت الزيارة بالتزامن مع زيارة لرئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي إلى أربيل، السبت، ولقائه زعيم الديمقراطي الكوردي مسعود بارزاني، ورئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، ومستشار مجلس أمن إقليم كردستان مسرور بارزاني .
"
هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟

هل تؤيد مقترح تعديل عقوبة تعاطي الحشيش؟