رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

طارق شوقي يشيد بالتنسيق بين الجهات لانطلاق نظام تعليمي جديد

الأربعاء 19/سبتمبر/2018 - 12:26 ص
الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي
أ ش أ
طباعة
أشاد الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، بالتعاون والتنسيق بين جميع الجهات لانطلاق نظام تعليمي جديد بعد ثلاثة أيام .
جاء ذلك خلال فعاليات حفل تكريم الطلاب الفائزين في مسابقة الباحثين الشباب والبالغ عددهم 30 طالبا وطالبة من طلاب المرحلة الثانوية والذي نظمته وزارة التربية والتعليم مساء الثلاثاء بحضور الدكتور طارق شوقى والدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء جمعية مصر الخير ويحيى ابوالفتوح نائب رئيس البنك الأهلي وعدد من قيادات وزارة التربية والتعليم ، ومن المقرر أن يتم تسليم الطلاب الفائزين أجهزة تابلت.
وأضاف طارق شوقي خلال حفل التكريم ، أن الطلاب الفائزين هم نجوم الحفل موجها الشكر لأولياء الأمور لدعمهم أبنائهم ، مشددا على أهمية دورهم في دعم النظام التعليمي الجديد، وطالبهم بالتركيز على تحصيل العلم لأبنائهم وليس تحصيل الدرجات .
وأوضح أنه خلال تواجده في الجامعة كان يجد صعوبة في الحصول على كتاب أو بحث علمى، مطالبا الشباب باستثمار كل ما هو موجود حاليا من بنك المعرفة الذي وصفه بالفرصة الذهبية المتاحة للمصريين مجانا لتحصيل العلم .
من جانبه، قال يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلى إن البنك من أكثر الكيانات مشاركة في دعم الخدمات الاجتماعية وإعلاء لمبدأ المسئولية الاجتماعية، حيث بلغت قيمة المساهمات الاجتماعية خلال 6 سنوات 4 مليارات جنيه معظمها في قطاع التعليم بقيمة إجمالية تبلغ مليار جنيه منها التوسع في دعم المدارس وتقديم المنح الدراسية خاصة للطلاب المتفوقين لجامعة زويل ، إلى جانب مشاركة البنك فى تمويل بـ 250 مليون جنيه لإنشاء مركز نانو تكنولوجي في جامعة زويل، موضحا أن بنك المعرفة المصرى ثورة وثروة حقيقة، موجها التحية لوزير التربية والتعليم والتعليم الفنى.
ووجه الدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء جمعية مصر الخير، التحية للطلاب الباحثين خلال حفل تكريم الباحثين الشباب، مشيدا بالوزير طارق شوقى ، ووصفه بأنه يفكر خارج الصندوق من خلال تنفيذه لبنك المعرفة المصرى.
وأشاد جمعة بالتعاون بين الحكومة ومؤسسات المجتمع المدنى للعمل على ما ينفع البلاد ويخدم المواطنين ووصفه بالأمر الحميد .. مؤكدا أن مؤسسة مصر الخير تجعل التعليم على رأس أولوياتها، وأنه منذ 30 عاما وينادي بالعودة لريادة التعليم في مصر وبناء الإنسان والذي بدوره يبني الأمة لتعود كسابق عهدها منارة للعلم ، وقبلة للباحثين والعلماء .
ودعا جمعة الحكومة لرفع الموازنة المقررة للتعليم ، لتتمكن الوزارة من تجويد خدماتها للطلاب .
"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟