رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

الأهلي يعلن الطوارئ استعدادًا لـ"حوريا" الغيني في دوري الأبطال

الأربعاء 05/سبتمبر/2018 - 06:09 ص
الفريق الأول لكرة
الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي
أنس مصباح
طباعة
حسام حسن يرفع الضغوط عن اللاعبين قبل مواجهة اتحاد الجزائر بالكونفيدرالية
أعلن الجهاز الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى بقيادة الفرنسى باتريس كارتيرون حالة الطوارئ استعدادًا لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد أن أوقعته القرعة فى مواجهة حوريا كوناكري الغيني حيث تقام مباراة الذهاب يوم ١٥ سبتمبر في غينيا على أن تقام مباراة الإياب بعد أسبوع بملعب الجيش في برج العرب.
وفور انتهاء القرعة كلف كارتيرون الجهاز المعاون والطاقم الإداري بتجهيز ملف كامل عن حوريا وبعض المباريات السابقة له لدراسته ووضع الخطة الأنسب لمواجهته وبرنامج تجهيز اللاعبين غير الدوليين خلال فترة توقف الدوري بسبب مباراة منتخب مصر مع النيجر في تصفيات كأس الأمم الأفريقية.
أجواء القرعة جاءت مثيرة بعد الخطأ الذي حدث أثناء سحب بطاقة الأهلي حيث تم الإعلان عن لقاء ناري مع وفاق سطيف الجزائري قبل أن يتم تدارك الموقف ليواجه الأهلي الفريق الغيني.
محمد يوسف المدرب العام والقائم بأعمال مدير الكرة الذي تواجد برفقة سمير عدلي المدير الإداري في قاعة سحب القرعة أكد أن قرعة الأهلي جيدة ولكن لا بد من الحذر أمام أي منافس في دوري أبطال إفريقيا مشددا على أن هذه البطولة هي الهدف الأول للأهلي هذا الموسم لاستعادة اللقب الغائب عن القلعة الحمراء منذ عام ٢٠١٣ حيث يحلم الفريق بالعودة لمنصة التتويج للمرة التاسعة في تاريخه والمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية التي ستقام في الإمارات نهاية العام الجاري.
وقال يوسف إن الجهاز الفني قادر على التعامل مع ضغط المباريات خلال المرحلة المقبلة مشيرا إلى أن الخبرات التي يتمتع بها اللاعبون تؤهلهم لذلك في ظل هذه الظروف الصعبة لاسيما وأن الأهلي يتطلع لتحقيق الفوز في جميع البطولات التي يشارك فيها.
وبعيدًا عن كلام يوسف بدأ سمير عدلى الاتصالات مع السفارة المصرية في غينيا للتنسيق لتسهيل مهمة سفر وإقامة وتدريب الأهلي في كوناكري حيث من المقرر أن يسبق عدلي البعثة الحمراء على أن يتحدد رئيس البعثة خلال الأيام القليلة المقبلة في ضوء المشاورات التي يجريها محمود الخطيب رئيس النادي مع أعضاء مجلس إدارته لاختيار من سيترأس البعثة. 
في نفس السياق تسود حالة من القلق داخل الجهاز الفني للأهلي من إصابة أو إجهاد أي من اللاعبين الدوليين أمام النيجر خاصة أن الفاصل الزمني قبل لقاء حوريا قصير جدًا ما من شأنه أن يضع الفريق في ورطة لو تعرض أي لاعب لموقف طارئ.
وبعيدًا عن قرعة الأهلي بدوري أبطال إفريقيا فقد أكد حسام حسن المدير الفني للنادي المصري البورسعيدي أنه جاهز للقاء فريق اتحاد الجزائر في ربع نهائي بطولة الكونفيدرالية حيث سيلعب ذهابا في مصر يوم ١٥ سبتمبر ويلعب لقاء العودة بالجزائر يوم ٢٢ من الشهر نفسه.
وأضاف أن الإمكانيات التى يمتلكها اللاعبون تجعلهم قادرين على الذهاب بعيدًا في البطولة رافضا في الوقت نفسه وضع الضغوط على اللاعبين. 
بطولة الكونفيدرالية باتت بمثابة الحلم داخل بورسعيد بعد الوصول لدور الثمانية حيث يثق الجميع في القدرات التى يتمتع بها حسام حسن الذي وصل بالفريق إلى أفضل مستوى فني وبدني، الأمر الذي رفع مستوى طموحات وتوقعات الجماهير الخضراء ومجلس إدارة النادي.
"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟