السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بوابة العرب

ضبط 5 صواريخ داعشية مضادة للدروع بمنطقة "السنجك" العراقية

ضبط صواريخ داعشية
ضبط صواريخ داعشية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أفاد مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية العراقية، مساء الأحد، بالعثور على مخبأ للصواريخ وقنابل الهاون تابع لتنظيم داعش الإرهابي في قضاء القائم بمحافظة الأنبار غرب البلاد.
وقال الناطق باسم المركز العميد يحيى رسول في بيان نشرته وسائل الإعلام العراقية، إن الأجهزة الأمنية عثرت على مخبأ داعشي في منطقة السنجك بقضاء القائم.
وأضاف رسول أنه عثر بداخل المخبأ على 5 صواريخ مضادة للدروع، بالإضافة إلى قنابل هاون، وصواعق قاذفة.
وكان مركز الإعلام الأمني، أعلن أيضا أمس السبت مقتل ما يعرف بـ "والي الجزيرة" في تنظيم داعش الإرهابي، بضربة جوية للتحالف الدولي، في محافظة الأنبار.
وقال المركز في بيان نشرته وسائل الإعلام العراقية، إن "طيران التحالف الدولي بناء على معلومات استخبارية دقيقة، قام بقتل ما يسمى والي الجزيرة الملقب عبد الله الشمري".
وأضاف المركز أن "العملية تمت بضربة جوية شرق منطقة عكاشات الأنبار، حيث كان هذا الإرهابي يقود العمليات الداعشية غربي العراق".
ورغم أن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي، أعلن في ديسمبر من العام الماضي، القضاء على وجود تنظيم داعش عسكريًا في العراق، غير أن التنظيم لا يزال يحتفظ بخلايا نائمة موزعة في أرجاء البلاد، وبدأ يعود تدريجيا لأسلوبه القديم في شن هجمات خاطفة على طريقة حرب العصابات، التي كان يتبعها قبل سيطرته على ثلث مساحة البلاد عام 2014.
وفي 10 يونيو الجاري، أفاد مصدر أمني في الأنبار، بأن بعض خلايا تنظيم "داعش"، عادت لترتيب صفوفها داخل مدينة الفلوجة.