رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

"فيفا" يبرئ لاعبي منتخب روسيا من تعاطي المنشطات قبل المونديال

الثلاثاء 22/مايو/2018 - 08:38 م
منتخب روسيا
منتخب روسيا
أنس مصباح
طباعة
أكد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، اليوم الثلاثاء، أنه انتهى من التحقيقات بشأن قائمة اللاعبين الذين تم استدعاؤهم من القائمة الأولية للمنتخب الروسي استعدادا للمونديال، فيما يتعلق بتعاطي المنشطات.
وقال بيان "فيفا": "عقب صدور تقارير المحامي الكندي ريتشارد مكلارين، فتح الاتحاد الطولي لكرة القدم تحقيقات حول إمكانية وجود انتهاك لقواعد مكافحة المنشطات من قبل لاعبي كرة القدم، وإعطاء الأولوية للاعبين رفيعي المستوى الذين أثيرت حولهم الشكوك، وعلى وجه التحديد هؤلاء اللاعبون الذين يمكن أن يشاركوا في مونديال 2018 بروسيا".
كان ماكلارين، رئيس اللجنة المستقلة التابعة للوكالة الدولية لمكافحة المنشطات، قام بالتحقيق في انتشار المنشطات بين اللاعبين الروسي برعاية حكومية.
وأضاف البيان: أن التحقيقات أكتملت بعدم كفاية الأدلة لتأكيد انتهاك قواعد مكافحة المنشطات بين اللاعبين الروس".
وتابع البيان: "أبلغ "فيفا" الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات "وادا" بنتائج التحقيقات، وهو الأمر الذي جعل الوكلة الدولية "وادا" على قرار فيفا بإغلاق القضية.
كانت الوكالة الألمانية لمكافحة المنشطات، طلبت من الاتحاد الدولي لكرة القدم، بنشر نتائج التحقيقات حول تعاطي لاعبون روس المنشطات قبل بداية نهائيات كأس العالم التي ستقام الشهر المقبل. 
في تحقيقات الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات (وادا) في مسألة تعاطي المنشطات في الرياضة الروسية، تم ذكر 154 لاعب كرة قدم، وإمكانية التلاعب بنتيجة 34 عينة. 
وترددت تقارير أن من بينهم لاعبين من المنتخب الروسي الأول لكرة القدم المشارك في المونديال خلال الفترة من 14 يونيو إلى 15 يوليو المقبلين.
وقال رئيس فريق التحقيقات بوادا جوينتير يونجير لمحطة "إيه أر دي" التلفزيونية، إن ما اكتشف "يثير الشكوك للغاية وأنهم يهدفون للتأكد من أن الفيفا يحقق في هذه القضية بشكل شامل. وكان آخر تعليق للفيفا حول هذا الموضوع في فبراير الماضي، حيث ذكر أنه طلب بإعادة اختبار الـ154 عينه و الـ23 لاعبا الذين شاركوا في كأس العالم 2014.
وذكر الفيفا أيضا لـ"ايه أر دي" مطلع هذا الأسبوع أنه من المتوقع أن تتطور الأمور "خلال الأسابيع المقبلة"؛ وكانت محطة (إيه آر دي) قد ذكرت ، يوم الأحد الماضي ، أن اختبارات بشأن المنشطات شملت العديد من لاعبي المنتخب الروسي المنضمين للقائمة المؤقتة، التي ستشارك في نهائيات كأس العالم الشهر المقبل، لم يتم متابعتها بشكل كاف. 
جدير بالذكر أن المنتخب الروسي -مستضيف كأس العالم 2018- سيخوض منافسات البطولة ضمن منتخبات المجموعة الأولى إلى جانب مصر، أوروجواي والسعودية.
"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟