رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
اغلاق | Close

مختار مختار: "كوبر" لم يضف شيئًا للكرة المصرية.. و"البدري" أفضل المدربين.. وأرفض ذبح "عبدالله السعيد".. و"محمد صلاح" يطبق الاحتراف على أكمل ما يكون

الأحد 22/أبريل/2018 - 09:34 م
مختار مختار في حواره
مختار مختار في حواره لـ البوابة نيوز
حوار سعد صديق
طباعة
- "كوبر" محظوظ.. ولم يضِف شيئًا للكرة المصرية 
- "البدري" أفضل المدربين.. وعلي ماهر "واعد"
- عبدالله السعيد الأبرز بالدوري.. وأرفض ذبحه برغم خطأه
- تخطي الدور الأول بالمونديال "صعب جدًا".. والتركيز والحذر مطلوب
- رحيلي عن "الإنتاج" شائعة.. وهدفنا مزاحمة الكبار على الدوري والكأس
- "محمد صلاح" يطبق الاحتراف على أكمل ما يكون
نجح مختار مختار، المدير الفني لفريق الإنتاج الحربي، في قيادة الفريق العسكري هذا الموسم لمنطقة جيدة في مسابقة الدوري، رغم الظروف الصعبة التي تعرض لها الفريق في الفترات السابقة.
ولم يتردد "مختار" في تجديد تعاقده مع ناديه، حيث وقع على عقد لمدة موسمين.
وكشف "مختار" خلال حواره مع "البوابة نيوز" عن رأيه في المدربين الذين تنافس معهم بالدوري، واختياره للأفضل من بينهم، وكذلك أبرز اللاعبين هذا الموسم، وإلى نص الحوار..

مختار مختار: كوبر
- ما تقييمك لأداء فريقك هذا الموسم؟
قدم الإنتاج الحربي مباريات في غاية القوة هذا الموسم، ونجح في مزاحمة الفرق الكبيرة، وجمع 44 نقطة، وظل منافسًا بقوة على المربع الذهبي.
وبشهادة الجميع، فإن الإنتاج هذا الموسم شكل مفاجئة لكل المحللين والمتابعين لنتائج الفريق في الدوري أو كأس مصر.
- ولكن الفريق ابتعد عن المربع الذهبي بشكل كبير؟
لابد أن نفكر بمنطقية، وأحب أوضح أن الفريق العسكري له سقف معين في التعاقدات، ولم نسعَّ لشراء النجوم، وهدفنا دائمًا الاعتماد على لاعبين من أندية الدرجة الثانية، وأغلبهم مغمورين، وبفضل الله نقدم لاعبين على مستوى جيد، وبعد فترة سيصبحون نجوم الدوري المصري.


مختار مختار: كوبر
- ما حقيقة رحيلك عن الفريق مع نهاية الموسم؟
رحيلي شائعة، لأني وقعت على عقود جديدة لمدة موسمين منذ فترة، وأشعر بالاستقرار بالنادي، والإدارة تتعامل بشكل احترافي، وتوفر كل الأمور سواء للجهاز الفني، أو للاعبين، وفريق الإنتاج في تصاعد دائم، والموسم القادم سننافس إن شاء الله على المربع الذهبي وهدفنا مزاحمة الكبار على لقبي الدوري والكأس.
- هل الفريق بحاجة لتدعيم للموسم الجديد؟
بالتأكيد، سنقوم بتدعيم الإنتاج بعدد من الصفقات، وبدأنا بالفعل في اختبار بعض اللاعبين من أندية القسم الثاني، وكذلك بعض الأفارقة، ونعمل بكل قوة على تكوين فريق قوي يكون قادر على تنفيذ فكر الجهاز الموسم القادم.


مختار مختار: كوبر
- من وجهة نظرك من هو أفضل مدير فني في الدوري؟
أكيد حسام البدري، المدير الفني لفريق الأهلي، لأنه قاد فريقه للفوز بالدوري وبنتائج رائعة، والفوز بالمسابقة تعطي للبدري أفضلية، رغم إننا جميعا نعرف مدى الاستقرار الذي يتمتع به النادي الأهلي، وهو ما يساعد أي مدرب، إلا أن تحقيق الهدف يمنح البدري الأفضلية.
- ولكن على ماهر نجح أيضًا في قيادة الأسيوطي وحقق نتائج طيبة وأبقى على الفريق في الدوري؟
على ماهر مدرب واعد، ونجح في أول اختبار له في الدوري الممتاز، وأعتقد أنه من أفضل المدربين الصاعدين، وقدم عروضًا طيبة مع فريقه، ونجح في المهمة بقوة، ولابد أن نضع في الاعتبار أن الأسيوطي أحد أحدث الفرق في المسابقة، وعلى ماهر نجح في تحقيق الهدف.


مختار مختار: كوبر
- ومن هو أفضل لاعب في الدوري؟
عبد الله السعيد لاعب الأهلي السابق، أفضل لاعب في الدوري هذا الموسم، وكان له دور في قيادة فريقه للفوز بالبطولة، وله دور أيضًا في مسيرة المنتخب الوطني، ونجح في تقديم عروض طيبة ويستحق لقب الأفضل.
- وهل أثرت أزمة توقيعه للزمالك على شعبيته؟
طبيعي الجمهور "يزعل" من نجم بحجم وقيمة عبدالله السعيد، وهو فعلا أخطأ، ولكن ليس معنى ذلك أن نذبحه، وأعتقد أنه يلوم نفسه كثيرًا على توقيعه للزمالك، ورحيله بهذه الطريقة من الأهلي، وانتقاله للدورى الفلندي محطة صعبة في مسيرته.


مختار مختار: كوبر
- ما نصيحتك لـ"محمد صلاح"؟
محمد صلاح تخطى هذه المحطة ولا يحتاج لنصيحة مني، لأنه يطبق النظام الاحترافي على أكمل ما يكون، و"صلاح" يعد أحد أهم لاعبي العالم، ودوره مع ليفربول مهم، وينافس بقوة على لقب أفضل لاعب في العالم، وربنا يحرسه ويبعد عنه الإصابات، لأنه قيمة كبيرة، وسيكون له دور مهم مع المنتخب الوطني في مونديال روسيا القادم.
- هل تتوقع أن يتخطى المنتخب الوطني عقبة الدور الأول في مونديال روسيا؟
صعب جدًا، ولكن منتخب مصر أمامه فرصة طيبة لتحقيق ذلك، بشرط التركيز واللعب لتحقيق هذا الهدف، ومجموعة المنتخب ليست سهلة، وتحتاج لحذر شديد وتصميم على تخطى العقبات الأولى قبل التفكير فيما بعدها.
- ما تقييمك للمدير الفني للمنتخب هيكتور كوبر؟
"كوبر" مدرب محظوظ، ولكنه نجح في المهمة، لذلك لابد أن يستمر ويقود مصر في المونديال، ولكن في الحقيقة "كوبر" لم يضِف للكرة المصرية أي شيء، ولكن يحسب له الصعود بمصر للمونديال، بعد غياب استمر أكثر من 28 عامًا.
"
هل توافق على تقنين أوضاع حالات التعدي على الأراضي الزراعية؟

هل توافق على تقنين أوضاع حالات التعدي على الأراضي الزراعية؟