رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

أمير طعيمة: عدم التعامل مع الهضبة غير مقصود وأنغام الأقرب لقلبي

الأربعاء 21/مارس/2018 - 11:34 ص
 الشاعر الغنائي أمير
الشاعر الغنائي أمير طعيمة
مريم الفطاطري
طباعة
أكد الشاعر الغنائي أمير طعيمة، أن صناعة الأغنية تغير شكلها تمامًا خلال الفترة الأخيرة، موضحًا: “كما أن السوشيال ميديا أصبحث مؤثرة بشكل ضخم”.
وأضاف خلال حلوله ضيفًا في برنامج “مصنع الأغاني” مع فريدة الخادم على “نجوم إف إم”، أن الفيديوهات التي تحمل كلمات الأغنية من الموضوعات الجيدة التي يحبذها فبدلا من وضع صورة للفنان يتم وضع الكلمات خلال الأغنية خاصة على موقع “يوتيوب”، قائلا: “بدأتها مع دنيا سمير غانم ثم اتبعني الجميع بعد ذلك”.
وكشف أمير طعيمة عن سبب عدم التعاون مع عمرو دياب، خلال الفترة الماضية، قائلا: “لا يوجد سبب معين أنا اشتغلت مع الهضبة 8 أغاني فقط وهذا رقم قليل، نحن نتعامل سويًا على فترات متقطعة، والموضوع ليس مقصودًا”.
وأكمل: “أنا بحب اتعامل مع عمرو دياب، ومفيش خلاف خالص بيني وبينه”.
وتطرق إلى كواليس التعامل معه في أغنية “العالم الله”، مضيفًا: “عمرو مصطفى كان عامل أغنية (خليك فاكرني) في ألبوم (قمرين)، ولاقت نجاحًا ضخمًا، والألبوم الجديد تحدث مع عمرو مصطفى ليعرف منه الجديد الموجود معه، وبالصدفة كنت برفقته في سيارتي وقال لي تعالى معايا، ورفضت لأنني لست من هذا النوع الذي يفرض نفسه”.
وأوضح: “خلال مشوارها إلى الهضبة، عرضت عليه عرض (التيمة) التي غناها عمرو مصطفى في سبوع ابنة الفنان عامر منيب، وعمرو كان متردد، ووصل الأستوديو، وكتبت له كلمات الدخول، وبعد فترة تجاوزت الساعة تلقيت اتصالا من الهضبة واشتغلنا فيها”.
وأشار إلى أن الأغنية واجهت سوء حظ لأنه كان هناك أغنية أخرى اسمها “عليم الله” ثم حاولنا تغيير الكلمات حتى لا تتشابه معها، مضيفًا: “في نسخة نزلت من دون العالم الله إلا أن الهضبة غناها في حفل غنائي وأعجبت الجمهور وقرر عودتها للألبوم”.
وعن أغنية “كده يا قلبي” للفنانة شيرين عبدالوهاب، قال: “من أغرب الأغاني اللي كتبتها في حياتي، ومكنتش عارف أفرح في ولا أحزن بسبب نجاحها الكبير، لأن الاغنية أحزنت عدد كبير من الأشخاص بسبب كلماتها القوية”.
وأوضح: “قبل كتابة الأغنية، حصلت على أكثر من صفحة من سيناريو مسلسل طريقي لكن هذه الصفحات لم تكن كفاية حيث إنني كنت أريد الاستفسار عن أكثر من شيء في العمل، وتواصلت مع كاتب السيناريو تامر حبيب وشرح لي تفاصيل العمل، وكانت مكالمة مهمة جدًا، حتى كتبت الأغنية ولم يبد مسؤولو المسلسل أي ملاحظات على الكلمات”، مشددًا على أن تلك الأغنية أثرت عليه كثيرًا خاصة مع وفاة والده”.
وأكد أمير طعيمة أن الفنانة أنغام، من أقرب الفنانات إلى قلبه، قائلا: “على المستوى الفني أنا فهمتها منذ أول تعاون بيننا لأنني من عشاقها، هي لا تحب أن تكرر كلمات الأغاني، بالإضافة إلى الإصغاء الجيد لكلمات الأغاني”.
وعن سر تلحين حماقي للأغنية، أوضح: “كنت مع حماقي في التفاصيل النهائية لألبوم (من قلبي بغني)، وقال لي أنا في جملة سجلتها وعايزك تسمعها، وبعد سماعها أعجبني بطريقة كبيرة، وتوجهنا إلى مكتبه واستمعت إلى اللحن وكتبت الكلمات لكن لم يكن هناك فرصة للحاق بألبومه، وقررنا الانتظار لطرحها في ألبومه الجديد”.
ونوه: “عقب ذلك كنت أجلس مع أنغام، وقلت لها في أغنية حماقي ملحنها، وصممت على سماعها وأعجبتها وطالبت بغنائها في ألبومها، وقلت لها إنها لألبوم حماقي الجديد، وطلبت مني التواصل معه لأخذ رأيه في الاستغناء عنها، وأخبرته ووافق على الفور”.










الكلمات المفتاحية

"
هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟

هل تؤيد فرض غرامة مالية على معلمي الدروس الخصوصية؟