رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

برلمانيون: "السيسي" جعل مصر تنافس دول العالم اقتصاديًا

الثلاثاء 16/يناير/2018 - 02:15 ص
مجلس النواب
مجلس النواب
كتب ــ عبدالله قطب ـ غادة رضوان ـ إيمان السنهوري
طباعة
برلمانيون: "السيسي" جعل مصر تنافس دول العالم اقتصاديا
الجاحر: المشروعات القومية للرئيس تنعش الاقتصاد المصري
حسونة: ساهم بشكل كبير في عودة مصر لريادتها على مستوى العربي والعالمي
كتب ــ عبدالله قطب - غادة رضوان - إيمان السنهوري 
أشاد أعضاء مجلس النواب بفترة حكم الرئيس عبد الفتاح السيسي لمصر، مؤكدين أنه نجح في تحقيق العديد من الإنجازات على كل الأصعدة والمستويات المختلفة، انطلاقا من حرصه الدائم على بناء مصر الجديدة وتحقيق طفرة غير مسبوقة، تنعكس على الحياة الاقتصادية والاجتماعية للمواطن المصري، حيث استطاع الريس السيسي أن يعيد لمصر دورها الإقليمي والدولي.
ونوه أعضاء مجلس النواب، على أن مصر بقيادة الرئيس السيسي استطاعت خلال الأربع سنوات الأخيرة تحقيق ما لم تستطع تحقيقه منذ عشرات السنوات، لما حققه الرئيس من إنجازات حيث أطلقت الدولة مجموعة من المشروعات الكبرى التي تسهم في نشأة اقتصاد عملاق ومشروعات وطنية ضخمة.
بداية قالت النائبة أنيسة حسونة، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أنجز العديد من المشروعات التنموية للدولة سواء على المستوى الداخلي أو الخارجي، مما ساهم بشكل كبير في عودة مصر لريادتها على مستوى العربي والعالمي مرة أخرى.
وأوضحت حسونة، أن السيسي لديه فكرة مستقبلية ورؤية جيدة للأجيال القادمة، حيث إنه يعمل جاهدًا للنهوض بمصر، وتنمية مهارات الشباب، من خلال تقديم مشروعات عديدة لتوفير فرص عمل لهم، للقضاء على البطالة بتوفير 5 آلاف فرصة عمل مباشرة و5 آلاف أخرى غير مباشرة لهم باعتبارهم العمود الفقري للوطن.
وتابعت عضو مجلس النواب أن من أبرز المشروعات التي افتتحها الرئيس خلال الفترة القصيرة الماضية، مشروع قناة السويس الجديدة، مشروع الطاقة النووية، ومشروع أسماك غليون، والعمل على تطوير أكثر من 4000 مصنع لتوفير فرص عمل للشباب والتحول من مستوردين لمصدرين.
وفي نفس السياق أكد اللواء يونس الجاحر، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، أن افتتاح الرئيس السيسي لعدد من المشروعات القومية، أمس، هي حلقة جديدة في سلسلة من المشروعات التي يشرف عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي بنفسه، والتي تقوم عليها القوات المسلحة بالتعاون مع شركات مدنية.
واضاف الجاحر في تصريح خاص لـ"البوابة"، أن الرئيس يفاجئنا كل فترة بافتتاحه لمشروع قومي كبير يهدف لسد العجز في كل النواحي، خاصة في المشروع الأخير الذي تم افتتاحه أمس، حيث دشن الرئيس لمرحلة جديدة من إنشاء عدد من مصانع السكر وإنشاء مجمع للغزل والنسيج.
وأشار عضو لجنة الدفاع، إلى أن هذا المشروع لم يكن الأول ولن يكون الأخير في سلسلة المشروعات التي بدأها الرئيس السيسي في حملاته القومية لتدشين أكبر عدد من المصانع والمجمعات تحت إشراف قطاع الأعمال، للاستمرار في تعميق الصناعات المصرية وجعلها تنافس في الأسواق العالمية.
فيما أشاد النائب محمد المسعود، عضو لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، بمجهودات الرئيس عبدالفتاح السيسي في افتتاح صرح من المشروعات القومية التي تضع مصر في صدارة الدول المتقدمة صناعيًا واقتصاديًا.
وأكد المسعود، أن الرئيس خلال الـ4 سنوات حكم لمصر أنجز مشروعات لم ولن كادت تُنجز في 10 سنوات قادمة، لافتًا إلى أن السيسي لديه فكرة مستقبلية ورؤية جيدة للأجيال القادمة، حيث إنه يعمل جاهدًا للنهوض بمصر، وتنمية مهارات الشباب، من خلال تقديم مشروعات عديدة لتوفير فرص عمل لهم، وخفض معدل البطالة بل والقضاء عليه نهائيًا خلال الولاية الثانية له.
وأضاف عضو لجنة السياحة، أن مصر لديها مجموعة مشروعات عالمية بأيدي مصرية، تجعلنا ننافس الدول في شتى الصناعات والمجالات، مؤكدًا أنه خلال الأيام القادمة سيزدهر الاقتصاد المصري وعودة مصر لريادتها على مستوى العربي والعالمي كما كان سابقًا وأكثر.
وفي نفس الصدد قالت النائبة شادية خضير الجمل، عضو لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي نجح في مختلف الأصعدة سواء داخليًا وخارجيًا من خلال وجود العديد من الأزمات والمؤامرات الخارجية لإسقاط الدولة المصرية بمختلف مؤسساتها.
وأضافت الجمل، أن السيسي أنجز العديد من المشروعات التنموية على أرض الواقع، ما رفع معدلات نمو ومشروعات واتفاقيات مع المؤسسات الدولية، كما قام بتنفيذ مشروعات خدمية عديدة في مختلف المحافظات سواء الخاصة بالكهرباء أو الإسكان أو الصحة أو الخدمات الاجتماعية وملف السلع.
وفي السياق ذاته قال النائب يحيي كدواني، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن فترة حكم الرئيس السيسي فارقة في التاريخ المصري المعاصر، مشددًا على أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يعمل في وقت عصيب، فقد كادت مصر أن تكون على حافة الدولة الفاشية ولكنه استطاع أن يخرج بها من الأزمات الطاحنة وقضي على حالة اليأس والخمول لدي الشعب المصري بانطلاقة جديدة للتنمية.
وأشار كدواني، في تصريح خاص لـ"البوابة"، إلى أن الرئيس السيسي أعاد لمصر دورها المحوري على المستوي الاقليمي والدولي، فمصر الآن تسير بخطوات ثابته نحو خطة التنمية الشاملة التي وضعها الرئيس، للخروج من الأزمات الاقتصادية التي مرت بها الدولة في الآونة الاخيرة، لافتًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي قاد مصر نحو العصر النووي ببناء محطة الضبعة والطاقة النووية، كما أنه استطاع إصلاح مليون ونصف فدان، بالإضافة إلى قناة السويس الجديدة والعاصمة الإدارية والعديد من المشروعات القومية التي بدأها.
ونوه عضو مجلس النواب، إلي أن مصر خلال الأربع سنوات الأخيرة استطاعت تحقيق مالم تستطع تحقيقه منذ عشرات السنوات.

"
ads
برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟

برأيك .. أفضل مسلسل خارج السباق الرمضاني؟