الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بوابة العرب

"فتح": نقل السفارة الأمريكية للقدس بداية للصراع الديني في المنطقة

السفارة الأمريكية
السفارة الأمريكية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قالت حركة "فتح"، إن الموقف الأمريكي من نقل سفارتها إلى القدس، انتهاك خطير لكل القرارات الدولية، وتجاوز لجميع الخطوط الحمراء، التي من شأنها توتير المنطقة بأكملها وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية.
وقال الناطق باسم الحركة، عضو مجلسها الثوري أسامة القواسمي، مساء اليوم الثلاثاء، إن نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، عدوان واضح على حقوق الشعب الفلسطيني، ويؤكد عدم إبقاء واشنطن طرفا في عملية السلام، بل طرفا منتهكا للعملية السلمية في الشرق الأوسط.
وأضاف أن أمريكا بنقل سفارتها لدولة الكيان المحتل تكون قد انتهكت جميع المواثيق الدولية، والقرارات ذات الصلة، بحل ملف القدس ضمن عملية التفاوض، وهذا الاعتداء الأمريكي الصارخ سيشعل المنطقة بأسرها، لأن القدس مسكونة في وجدان كل عربي ومسلم ومسيحي، والخطوة الأمريكية استهداف مقصود لتحويل الصراع مع الاحتلال، إلى صراع ديني في المنطقة.
وأكد القواسمي وجوب حشد الجماهير العربية والإسلامية، وضرورة الالتفاف حول القيادة الفلسطينية، لتقوية ودعم موقفها لمواجهة التحدي الأكثر خطورة.
وأوضح أن ترامب مخطئ إذا فكر بتثبيت قدميه بالبيت الأبيض على حساب القدس وعروبتها، ولن ينجح بشراء اللوبي الصهيوني، والإسرائيليين، بنقل السفارة إلى القدس، بل يخاطر بأمن المنطقة، وإشعال فتيل لا يمكن التكهن بمسار ناره.
وطالب القواسمي الكل الفلسطيني بضرورة العمل على إنجاح المصالحة، وتقوية الجبهة الداخلية، وتجاوز العقبات التي من شأنها تخريب الجهود.