رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي

جولة للإذاعيين الأفارقة باستديوهات الدراما الإذاعية في ماسبيرو

الأحد 10/سبتمبر/2017 - 06:26 م
البوابة نيوز
نبيلة صبيح
طباعة
زار وفد الإذاعيين الأفارقة اليوم الاحد استديوهات الدراما الإذاعية وغرفة المراقبة المركزية بماسبيرو، ضمن برنامج التدريب العملي للدورة  الأساسية رقم 42 للإذاعيين الأفارقة الناطقين باللغة الإنجليزية والتي ينظمها مركز التدريب والدراسات الإعلامية التابع للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بالتعاون مع وزارة الخارجية. 
ورافقت سناء سليم رئيس شبكة الإذاعات الموجهة الوفد خلال الزيارة كما ألقت عليهم محاضرة نظرية دار موضوعها حول دور الإذاعة المصرية في فتح آفاق جديدة للتعاون الثقافي والإعلامي بالقارة الأفريقية.
ووجه الإعلاميون الأفارقة بعض الأسئلة خلال اللقاء حول الموضوعات التي يتم تناولها في الإذاعات المصرية الموجهة للدول الأفريقية واذا ما كانت تعكس وجهة النظر المصرية فقط ام تشمل وجهة النظر الأفريقية بشكل عام.
وجاء رد سناء سليم ليؤكد أن مصر جزء من إفريقيا وبالتالي فإن الموضوعات المتناولة هي إفريقية بالتبعية كما يتم ايضا تناول قضايا وموضوعات ذات اهمية ليست فقط على المستوى المحلي او الافريقي ولكن تهم المجتمع الدولي بشكل عام مثل الارهاب والهجرة.
يشارك في هذه الدورة 31 اعلامي افريقي من 13 دولة وهي (إريتريا، جامبيا، غانا، كينيا، ليسوتو، مالاوي، مورشيوس، ناميبيا، نيجيريا، جنوب إفريقيا، أوغندا، زيمبابوي، جنوب السودان).
"
ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟

ما أكثر أغنية تعجبك في عيد الحب؟