الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

بوابة العرب

بدء اجتماع طارئ بالجامعة العربية لبحث العدوان الإسرائيلي على الأقصى

الجامعة العربية -صورة
الجامعة العربية -صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
بدأت بمقر الجامعة العربية، منذ قليل، أعمال اجتماع مجلس جامعة الدول العربية في دورة غير عادية على مستوى المندوبين الدائمين للدول العربية الأعضاء اليوم الاثنين، بناء على طلب من دولة فلسطين لبحث الأوضاع في القدس في ضوء القرارات والإجراءات الإسرائيلية التصعيدية في القدس والمسجد الأقصى المبارك.
عقدت الجلسة برئاسة مندوب الجزائر بالجامعة العربية السفير نذير العرباوي ومشاركة الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط.
وصرح مندوب فلسطين بالجامعة العربية السفير جمال الشوبكي، قبيل بدء الاجتماع أن الاجتماع تقرر عقده بشكل عاجل بناء على طلب من دولة فلسطين لبحث إغلاق المسجد الأقصى المبارك والإجراءات الإسرائيلية التصعيدية من خلال وضع بوابات إلكترونية على مداخل الأقصى.
وأكد الشوبكي أن إسرائيل تشن حربا شرسة ضد الشعب الفلسطيني وأن حكومة اليمين المتطرف برئاسة نتنياهو تقوم بالتضييق على المقدسيين وفرض سياسة الأمر الواقع من أجل تقسيم المسجد الأقصى زمنيا ومكانيا على غرار ما حدث في الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل.
وعرض السفير الشوبكي تقريرا مفصلا حول هذه الإجراءات الإسرائيلية بحق المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس خاصة ما يتعرض له المسجد الأقصى من انتهاكات وممارسات من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي وسوف يصدر عن الاجتماع قرار يعبر عن الموقف العربي الرافض لتلك الإجراءات الإسرائيلية.