رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير
عبد الرحيم علي
العرب

قوات الجيش اليمني تحذر من شن هجمات صاروخية على القواعد العسكرية السعودية في الدمام

الثلاثاء 21/مارس/2017 - 08:03 م
صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
عمر رأفت
طباعة
أطلقت اليمن تصريحات خطيرة لربما يكون لها صدى كبيرًا خلال الفترة القادمة، في العمليات التي تجرى في البلاد، وتلك التصريحات تخص المملكة العربية السعودية وقواعدها في الدمام.
وفي هذا، حذر العقيد عزيز رشيد، المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية من أن القواعد السعودية والمطارات والموانئ فى المنطقة الشرقية من الدمام ستكون الهدف القادم للصواريخ اليمنية، حسبما ابرزت وسائل إعلام إيرانية.
وأشار رشيد إلى أن هجمات الصواريخ البالستية اليمنية على الرياض تشير إلى قوة الجيش والصواريخ العالية باللجان الشعبية، وقال: إنه طالما أن التحالف الذى تقوده السعودية يقود البلاد اليمنية فإن الصواريخ الباليستية ستستخدم ضد الأهداف السعودية، حسبما أبرزت وكالة فارس الإيرانية.
كما حذر من أنه في حال شن الرياض هجمات ضد الموانئ في اليمن، فإن الجيش اليمني واللجان الشعبية ستطلق عملياتها في عمق السعودية.
جاءت تصريحاته بعد أن أكد المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد شرق لقمان أن البلاد تمتلك صواريخ متقدمة يمكن أن تصل إلى العاصمة السعودية.
وقال لقمان في مقابلة مع قناة "الميادين" الإخبارية اليوم الإثنين: تمكنا من تطوير أسلحتنا وتحقيق تقدم حتى تتمكن من ضرب العاصمة السعودية".
وأشار إلى أن صاروخ بوركان -2 كان أول صاروخ يمكن أن يستهدف قاعدة الملك سلمان الجوية، مضيفًا اًن الصواريخ الجديدة جارية.
وقال لقمان: إنه بعد ضرب الرياض، ستدخل الحرب في اليمن مرحلة جديدة وستتغير جميع المعادلات.
وكانت الأنباء قد ذكرت فى وقت سابق من هذا الشهر أن القوات الشعبية اليمنية وحلفائها فى جيش البلاد أطلقوا صاروخا باليستيا بعيد المدى على قاعدة جوية فى العاصمة السعودية الرياض مما يعد ثانى هجوم من نوعه على المدينة.
وقال مسئول عسكرى يمنى قريب من جماعة أنصار الله فى بيان نقلته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية اليمنية أن الهجوم الصاروخى جاء ردًا على الحرب السعودية الإجرامية على اليمن.
وفي الوقت نفسه، تعهد الجيش اليمني بأنه سيتم استهداف الصواريخ الأراضي السعودية إلى أن تتوقف حملة تفجير النظام.
كما أعلنت عن إطلاق 108 صاروخا باليستيا على مواقع غزاة سعوديين داخل اليمن وخارجه حتى الآن.
ومن جهة أخرى، استهدف مقاتلون شعبيون يمنيون صاروخ زلزال -1 مكان تجمع للمرتزقة السعوديين في منطقة الرملة في منطقة جازان جنوب غرب المملكة.
كما شنوا هجوما صاروخيا على المواقع التي كان يحتجزها المرتزقة في حي المطعون بمقاطعة الجوف الشمالية في اليمن.
"
هل تؤيد قرار وزير التعليم بمنع دخول الإعلاميين للمدارس إلا بموافقة مسبقة؟

هل تؤيد قرار وزير التعليم بمنع دخول الإعلاميين للمدارس إلا بموافقة مسبقة؟