الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

محافظات

بالصور.. وكيل التعليم بالقليوبية يتابع مشروع رأس المال بالمدارس الزراعية

 الفت عبد الرحيم
الفت عبد الرحيم فرغلى وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تفقدت اليوم الإثنين، ألفت عبد الرحيم فرغلى وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية عددا من المدراس الزراعية والتي ينفذ فيها مشروع رأس المال على مستوى المحافظة.
وأكدت خلال جولتها التى رافقها خلالها المهندس محمد طه مدير عام التعليم الفنى بالمديرية، أن التعليم الفنى يمثل قاطرة التنمية للنهوض بالوطن، مؤكدة على اهمية تغيير نظرة المجتمع تجاه ذلك النوع من التعليم وضرورة ربط التعليم الفنى سواء كان صناعيا أو زراعيا أو تجاريا باليات السوق وربطه بخطوط الإنتاج.
وقالت وكيل وزارة التعليم، أن مشروع رأس المال يقوم على استثمار رأس المال بما يخدم العملية التعليمية وتوفير هامش ربح للعاملين والطلاب داخل المدارس الزراعية.
وأضافت أن المشروع يضم قسم الزينة وخدمات التشجير وتوفير الشتلات من انتاج المدارس الزراعية وقسم الصناعات وقسم الألبان والذى يقوم بإنتاج المربات والمخللات والأغذية المجمدة وقسم الإنتاج الحيوانى والداجنى وقسم المحاصيل والبساتين وقسم النحل وديدان الحرير وقسم النجارة والورش والذى يتم من خلاله إنتاج الأثاث المدرسى وقسم العجائن والمخبوزات، حيث يتم من خلاله إنتاج المخبوزات البلدية والأفرنجية والخبز البلدى المدعم وإنتاج الوجبة الغذائية لطلبة المدارس, وقالت الفت فرغلى أن ذلك المشروع يتم تنفيذه فى 9 مدارس على مستوى المحافظة.