الإثنين 29 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

جامعة النيل تعلن تطوعها في مبادرة "مجتمع يتعلم ويفكر ويبتكر"

جامعة النيل
جامعة النيل
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
ثمنت جامعة النيل الأهلية اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بالعلم والعلماء؛ وهو ما تأكد في تكريم الرئيس أمس لعدد 24 عالما وباحثا من علماء مصر بمناسبة الاحتفال بعيد العلم؛ وإصدار قرار جمهوري بمنح وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى لـلعلماء المكرمين تقديرا لجهودهم البحثية التي أثرت مجال البحث العلمي؛ فضلا عن تطبيقاتها المفيدة في العديد من مجالات الطب والهندسة والعلوم والزراعة والهندسة الوراثية.
وأشارت في بيان إعلامي صادر اليوم الأحد من الجامعة إعلانها، أنها تقف خلف مصر والرئيس السيسي في تأكيده على أهمية العلم والعلوم وتؤكد الجامعة أن طلابها وأساتذتها جميعهم في خدمة مصر الجديدة التي يحلم بها المصريين.
وأعلنت الجامعة عن تطوعها في خدمة المبادرة القومية التي أطلقها الرئيس أمس نحو بناء مجتمع مصري يتعلم ويفكر ويبتكر.. والتزامها بهذا الفكر العصري، خاصة أن جامعة النيل تعد أول جامعة أهلية في القرن الحادي والعشرين واطلقت العديد من البرامج المتخصصة للماجستير في تخصصات جديدة بعضها ليس لها نظير في الجامعات المصرية وبها أول مركز لدعم وتشجيع الإبتكار وريادة الأعمال والتنافسية في الجامعات المصرية.وشعار الجامعة هو ثقافة تعليمية جديدة وريادة لتكنولوجيا المستقل.. تعلم.. ابتكر.. تقود.
من جانبه، قال الدكتور طارق خليل؛ رئيس جامعة النيل، إن الرسالة الأساسية للجامعة منذ بدء نشاطها أن تكون جامعة بحثية تهدف إلى إنشاء منظومة تعليمية متطورة حديثة لا تعتمد على التلقين بل تعمل على نشر ثقافة البحث عن المعلومة والتحليل النقدي وتعلي قيمة البحث العلمي وتهتم بالتكنولوجيا الحديثة من حيث مراعاة التطبيق العملي لها في مجالات مختلفة ليعود مردودها على المجتمع بأكمله والاقتصاد ككل؛ هذا بجانب الاهتمام في نفس الوقت بريادة الأعمال وتشجيع الابتكار والاختراع لتكون منظومة تعليمية متكاملة ورسالة تنويرية حديثة شاملة.
في ذات السياق يقدر مجلس أمناء جامعة النيل وأساتذة الجامعة وطلابها موقف السيد الرئيس مع الدكتور إبراهيم بدران وزير الصحة الأسبق ومؤسس جامعة النيل.. وإصراره على مساعدته في الوصول لمقعده في لفتة إنسانية قبل بدء التكريم.. وهو ما يؤكد حرص وتقدير الرئيس لعلماء مصر.