رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

مذكرة لـ"رشوان " من صحفي باليوم السابع ضد مخالفي "حظر منصور"

ضياء رشوان
ضياء رشوان
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تقدم الزميل محمد السيد، الصحفى بجريدة " اليوم السابع"، بمذكرة إلى ضياء رشوان، نقيب الصحفيين يتهم فيها اثنين من أعضاء النقابة الذين تم تحويلهما لهيئة التأديب لمخالفتهما قرار المجلس بـ"حظر رئيس نادي الزمالك" بالتعدى عليه بمساعدة أنصارهم.
كان عدد من المحالين للتحقيق، قد احتدوا على الزميل المعني بتغطية أخبار النقابة، واتهموه بعدم التضامن مع قضيتهم، وجاء نص المذكرة كالآتى:

السيد الأستاذ/ ضياء رشوان نقيب الصحفيين


تحية طيبة وبعد


نتقدم لسيادتكم بعرض الآتى:

أثناء انعقاد هيئة التأديب بنقابة الصحفيين للتحقيق مع الزملاء الأربعة " صالح رجب وحنان اللمونى ومحسن هاشم وعلى السيسى" لمخالفتهم قرار المجلس" بـ"حظر رئيس نادي الزمالك"، فوجئت بهجوم من قبل الأستاذة حنان اللمونى واتهامها لى بوضعى السلبى وعدم التضامن معهم في قضيتهم وخاصة بنشر الأخبار المتعلقة بهم على اعتبار أنى المختص بتغطية ملف النقابة للجريدة.
وهو ما دفعنى للدفاع عن نفسى بقولى "أنا محايد ولست طرفا"، وأثناء ذلك قام أحد المصوريين مجهولى الهوية بتصوير تلك المشادات، وأبديت اعتراضى على التصوير، وفي السياق تدخل الزميل صالح رجب موجهًا حديثه الحاد لى "أنت مين أنت" مما تطول الأمر لمشادات كلامية صاحبها بعض الدفع بالأيدى.
وأثناء ذلك فوجئت بأحد أنصارهم بالتعدى على ودفعى في الحائط قائلا: "بره وهيقتلوك لو ما سكتش"، وهو ما أدى إلى تدخل عدد الزملاء من بينهم "ممدوح المصرى وأدهم السمان وإسراء الشرباصى" محاولين التهدئة وإبعاد هؤلاء الأشخاص عنى.

أحيط سيادتكم علما أنه وقعت العديد من المشادات الكلامية بين كل من صالح رجب وحنان اللمونى والمحامين الحاضرين معهم، مع أعضاء هيئة التأديب أثناء حديث الزميل صالح رجب عن حضور، رئيس نادي الزمالك كممثل قانونى عنهم وهو ما رفضه الزميل علاء ثابت قائلا: "ليس من حق مرتضى منصور دخول نقابة الصحفيين بناءً على قرار مجلس النقابة، ولن نعترف به كمحام ودخوله النقابة يعد بلطجة"، وهو ما دفعه إلى تأجيل انعقاد الجلسة.
الشهود / الزميل ممدوح المصرى، وأدهم السمان وأحمد معروف وإسراء الشرباصي.



مقدمة لسيادتكم
محمد السيد
عضو نقابة الصحفيين "تحت التمرين"
رقم القيد ١٠٤١٩