الخميس 23 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

صحيفة يمنية: تعيينات عسكرية وسياسية يُجريها الرئيس اليمني بالاتفاق مع "أنصار الله"

الرئيس اليمني عبد
الرئيس اليمني عبد ريه منصور هادى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
ذكرت صحيفة (الشارع) اليمنية المستقلة، أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادى، القائد الأعلى للقوات المسلحة اليمنية، يجرى مشاورات أخيرة لإصدار قرارت عسكرية وسياسية ستشمل تعيين قادة لعدد من الألوية والوحدات بالجيش ومسئولين فى إدارات وزارة الدفاع وسفراء ومحافظين، وذلك بالاتفاق مع جماعة أنصار الله الحوثيين التى ستحصل على حصة من هذه التعيينات وسيتم تعيين ضباط ومسئولين محسوبين عليهم.
ونقلت الصحيفة عن مصدر عسكرى رفيع المستوى، أنه سيتم تعيين العميد علي الذفيف رئيسًا لهيئة الأركان العامة خلفًا للواء أحمد علي الأشول، واللواء راشد الجند نائبًا لرئيس هيئة الأركان، وتعيين قائد جديد للقوات الجوية والدفاع الجوى وقوات الاحتياط العام.
وأضافت أنه "سيتم إحالة 650 ضابطًا إلى التقاعد على رأسهم اللواء علي ناصر أحمد وزير الدفاع السابق، واللواء الأشول رئيس الأركان، واللواء علي الجايفى قائد قوات الاحتياط".
وأشارت الصحيفة إلى أنه من بين الذين سيتم تعيينهم سفراء، الدكتور ياسين سعيد نعمان مستشار رئيس الجمهورية أمين عام الحزب الاشتراكى، سفيرًا فى بريطانيا، بعد موافقة وزارة الخارجية البريطانية.
ومن ناحية أخرى، قالت صحيفة (الأولى) المستقلة، إن أنصار الله ألحقوا 130 من أنصارهم كطلاب فى الكلية الحربية دون إجراءات قبول رسمية ومعظمهم لا تنطبق عليهم شروط القبول وبلا وثائق خاصة بالتسجيل، وحين طُلبت منهم الوثائق ردوا أنها فى مكتب أنصار الله.
ونقلت الصحيفة عن مصدر عسكرى أن اللواء محمود الصبيحى وزير الدفاع اليمني، زار الكلية الحربية الأسبوع الماضى ورفض هذا الأسلوب ولكن المسئولين أكدوا له أن هذه هى أوامر وزير الدفاع السابق، وقد اعترض عدد من الضباط فتم قبول أبنائهم فى الكلية فسحبوا اعتراضاتهم.
يُذكر أن الرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادى، كان قد أكد فى اجتماع مع قادة وزارة الدفاع الأسبوع الماضى أن أنصار الله هم اليوم شركاء ولا بد من العمل على تطبيع الأوضاع، فيما أكد وزير الدفاع اليمني أمس الأول أنه يجرى العمل على استيعاب ودمج مجاميع من شركائنا فى العمل الوطنى من أنصار الله فى القوات المسلحة، لخلق التوازن المطلوب.