رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

بالصور.. وكيل التربية والتعليم بالغربية يزور مدرستين بطنطا

أحمد فكري طه، وكيل
أحمد فكري طه، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
زار أحمد فكري طه، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، مدرستين بقرى كفر مسعود وكفر خضر التابعتين لإدارة غرب طنطا التعليمية.
في بداية الزيارة قام وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، بزيارة مدرسة كفر مسعود الابتدائية المشتركة، ورياض الأطفال، وشاهد قاعتي رياض الأطفال واطمئن إلى استقرار العملية التعليمية للأطفال، وأوصى بضرورة الترفيه لكل الأطفال ورعايتهم الرعاية التامة، والاهتمام بهم بشكل راقي، لكي يحبوا روضتهم ويشعروا بالولاء والانتماء لها ولمعلمتهم، ثم تفقد الفصول والمعامل والمكتبة، وقد لاحظ وكيل الوزارة وجود معمل مناهل معرفة لرياض الأطفال، وقد أمر بتواجد هذه الأجهزة في القاعات فقط، والاستفادة من الفصل في تقليل الكثافة لفصول المرحلة الابتدائية والتي تصل إلى خمسين طالب وطالبة.
وقد لاحظ وكيل الوزارة أن المدرسة لم تكتمل بها عمليات الصيانة، على الرغم من وجود الدعم المادي من الصيانة الأولية واللامركزية، لذا أمر بسرعة الانتهاء فورا من أعمال الصيانة والدهانات وتصليح التخت التالفة فورًا، بعد انتهاء اليوم الدراسي وخروج آخر تلميذ من المدرسة.
وقد أمر وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، بتكريم الأستاذة نعيمة يوسف طه حمادة، معلمة اللغة العربية؛ لجهدها الممتاز وتفعيل القرائية، وتطبيق ما قد تدربت عليه تمامًا سواء بالتفاعل داخل الفصل أو باللوحات الإرشادية، وقد أمر وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية بأن يتم تطبيق القرائية، وما قامت به المعلمة على جميع فصول المدرسة.
وقد أمر فكري طه، مدير المدرسة بضرورة توفير حجرة للمعلمين والمعلمات، سواء بالخشب أو الألوميتال في أي مكان مناسب يتناسب وهيبة المعلم وكيانه، محذرًا من بناء أي مبان أو حجرات بالطوب أو هدم أي شيء، لأن المباني من اختصاص هيئة الأبنية التعليمية فقط.
كما أوصى وكيل وزارة التربية والتعليم، بضرورة توصيل وصلة الإنترنت لمعمل مناهل المعرفة، حتى يتسنى له تسجيل الغياب إلكترونيا على موقع الوزارة، إضافة إلى التواصل فيما بين المدرسة والإدارة التعليمية.