السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

فضائيات

مقتل وإصابة نحو 100 من داعش بصد هجوم على عامرية الفلوجة

داعش
داعش
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد شيوخ عشائر عامرية الفلوجة بمحافظة الأنبار، اليوم الأربعاء، أن القوات الأمنية بمساندة مقاتلي العشائر، تمكنت من قتل وإصابة نحو 100 عنصر من تنظيم "داعش"، بصد هجوم واسع للتنظيم على الناحية، فيما كشفوا عن تدمير خمسة مدرعات ودبابتين للتنظيم.
وقال شيخ عشيرة البوكريطة؛ عبدالله الحمض الكريطي، في حديث لفضائية "السومرية نيوز" الإخبارية العراقية، إن "القوات الأمنية وبمساندة مقاتلي عشيرة البوعيسة استطاعوا اليوم، من صد هجوم لتنظيم داعش الإرهابي على ناحية العامرية من ثلاثة محاور".
وأضاف الكريطي، أن "مواجهات واشتباكات عنيفة وقعت بين القوات الأمنية تساندها العشائر ضد عناصر التنظيم واستمرت أكثر ثمانية ساعات، استطاعت فيها القوات الأمنية والعشائر من قتل وإصابة نحو 100 عنصر من التنظيم، إضافة إلى تدمير خمسة مدرعات ودبابتين استخدمها التنظيم في هجومه".
من جهته، قال الشيخ محمد العيساوي أحد شيوخ ووجهاء عامرية الفلوجة إن "عامرية الفلوجة تصدت للإرهابين واستطاعت أن تلحق بهم ضربة موجعة وكبدتهم خسائر كبيرة بعد هجومهم على الناحية منذ فجر اليوم".
وأضاف العيساوي، أن "عناصر تنظيم داعش انسحبت بعد الهزيمة الساحقة التي لحقت بهم، وسيطرت القوات الأمنية والعشائر على جميع سواتر وحدود الناحية".