الإثنين 17 يونيو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

البوابة لايت

مسرح بولندا الجديد يحتفل بالكاتب البريطانى "ويليام شكسبير "

ويليام شكسبير
ويليام شكسبير
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
على الطراز المعمارى الإليزابيثى ، أفتتح فى مدينة " جدانسك " البولندية " مبنى مسرح " شكسبير جدانسك " والذى يطل على أحد المبانى الشهيرة التى عرضت العديد من أعماله المسرحية المتميزة خلال حياته فى مدينة بحر البلطيق .
فى إطار الإحتفال بعلاقتها مع الكاتب المسرحى البريطانى "ويليام شكسبير" إستضاف مسرح شكسبير جدانسك عدد من الشخصيات الادبية والمسرحية البريطانية المرموقة بمسرح "الجلوب " البريطانى العريق ، لحضور عرض رائعة شكسبير " هاملت " .
وقد بنى المسرح بمساعدة من أموال الإتحاد الأوروبى ، حيث بنى على غرار مسرح " فورتشن " فى العاصمة البريطانية ، والذى وقف عليه منذ اكثر من 400 عام العديد من الفرق المسرحية البريطانية العريقة لتقدم إبداعات الكاتب المسرحى ويليام شكسبير، ويسع المسرح الجديد أكثر من 680 شخص .
وتأتى إعادة بناء المسرح فى أعقاب الضمار الذى تعرض له بعد ان قصف بعدد من القنابل إبان الحرب العالمية الثانية ، ليعاد بناءه على الطراز القوطى ، حيث يرجع الفضل إلى المهند المعمارى الإيطالى " ريناتو الرزى "، حيث تم تغطية سطحه من الخارج بالطوب الاسود البلجيكى .
يصنف الكاتب المسرحى البريطانى " ويليام شكسبير((26إبريل 1563 – 23 إبريل 1616) كأعظم كاتب في اللغة الإنجليزية ، ولطالما سمى بششعر الوطنية" .
من ابرز أعماله " هاملت " ، "مكبث" ، العاصفة " ، " روميو وجولييت " .