الأربعاء 08 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

مقتل 7 على الأقل في تفجيرين انتحاريين لطالبان استهدفا مركبتين للجيش الأفغاني

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قالت الحكومة الأفغانية إن مفجرين انتحاريين ينتميان لحركة طالبان هاجما حافلة للجيش ومركبة عسكرية أخرى في العاصمة الأفغانية، اليوم الأربعاء مما أسفر عن مقتل سبعة أشخاص على الأقل وإصابة أكثر من 15 آخرين بعد يوم واحد من توقيع أفغانستان والولايات المتحدة على اتفاق أمني طال تأجيله.
وقال الجنرال أيوب سالانجي نائب وزير الداخلية الأفغاني، في بيان "استهدف تفجيران انتحاريان حافلة للجيش الأفغاني وسيارة أخرى تحمل أفرادًا من الجيش الأفغاني".
وأعلنت حركة طالبان التي تقاتل لطرد القوات الأجنبية والإطاحة بالحكومة الأفغانية التي تدعمها الولايات المتحدة المسئولية عن الهجومين اللذين وقعا في شرق وغرب كابول.
وقالت طالبان في حسابها على تويتر "هز هجوم استشهادي مزدوج مدينة كابول هذا الصباح وسط عملية خيبر الجارية للعام الحالي" في إشارة إلى هجماتها الصيفية السنوية.
والهجوم الذي وقع في غرب المدينة على مقربة من جامعة كابول كان الأكثر شدة ودمر حافلة الجيش وحطم نوافذ المتاجر في المنطقة، وقالت وزارة الدفاع إن سبعة أشخاص على الأقل قتلوا.
ووقع مسئولون من أفغانستان والولايات المتحدة يوم الثلاثاء اتفاقًا يسمح ببقاء جنود أمريكيين في البلد الآسيوي بعد نهاية العام وفاء بوعد قطعه الرئيس الأفغاني الجديد أشرف عبد الغني أثناء حملته الانتخابية.