رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

ثقافة

مختبر السرديات بمكتبة اﻹسكندرية ينظم ندوة لمناقشة رواية "الشويرة"

مكتبة اﻹسكندرية
مكتبة اﻹسكندرية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية بعد غد "الثلاثاء" ندوة لمناقشة رواية "الشويرة" بحضور مؤلفها الروائي العماني محمد بن سيف الرحبي. يناقش الرواية الناقدان الدكتور أحمد فرح ومحمد عطية محمود، ويدير الندوة الأديب منير عتيبة المشرف على مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية.
وقال المشرف على مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية الأديب منير عتيبة إن محمد بن سيف الرحبي إعلامي وشاعر وكاتب مسرحي وقاص وروائي عماني أصدر حوالى 17 كتابا منها أربع روايات وست مجموعات قصصية، وكتب في النقد والسيرة والرحلات، بالإضافة إلى ثماني مسرحيات قدمها له المسرح العماني، وترجمت بعض أعماله إلى الروسية والإنجليزية، وفاز بجوائز عديدة في مجالات القصة والمسرح والمقال منها جائزة النادي الثقافي للإبداع القصصي، وجائزة أفضل إصدار في الأسبوع الثقافي العماني، وجائزة الشارقة للإبداع العربي – فرع الرواية، وجائزة جمعية الكتاب العمانيين – فرع الرواية.
يذكر أن "مختبر السرديات" يعقد يوم الثلاثاء من كل أسبوع ويهدف إلى إنشاء وتنظيم وتدعيم حركة نقدية فاعلة مرتكزة على الحركة الإبداعية، بحيث يخرج التيار السردي الإبداعي نقاده من بين أعضائه، ومد جسور المعرفة بين التيار الإبداعي النقدي السكندري وبين المبدعين والنقاد في جميع أنحاء مصر، والوطن العربي.