الأربعاء 15 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

اتحاد المصريين في النمسا ينعي أبو العز الحريري

جنازة ابو العز الحريري
جنازة ابو العز الحريري
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
نعى الاتحاد العام للمصريين في النمسا المناضل اليساري والمرشح الرئاسي السابق والقيادي بحزب التحالف الشعبي الاشتراكي أبو العز الحريري والذى وافته المنية أمس بالإسكندرية.
وذكر بيان للاتحاد في فيينا اليوم أنه بوفاة الحريري فقد فقدنا شخصية وطنية بارزة خدمت بلدها بإخلاص وبذل الكثير من الجهد من أجل بناء مصر ودفع العملية السياسية في البلاد.
وأشاد الاتحاد بما قدمته القوات المسلحة من رعاية للفقيد الراحل ، مشيرًا إلى أن وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول صدقي صبحي كان قد أمر بعلاج أبو العز الحريري على نفقة القوات المسلحة وتوفير كافة أوجه الرعاية الطبية والعلاجية اللازمة له تقديرًا لمواقفه وجهوده طوال مسيرته السياسية والوطنية.
وأوضح الاتحاد أن الحريري صاحب تاريخ طويل من النضال الوطني حيث دخل مجلس الشعب شابًا وكان من أصغر الأعضاء في برلمان 1976 ممثلاً لدائرة كرموز بالإسكندرية واعتقله السادات في 5 سبتمبر عام 1981 مع 1531 من الشخصيات الوطنية من جميع القوي السياسية وعاد إلى البرلمان مرة أخرى عام 2000 مع الإشراف القضائي على الانتخابات كممثل لدائرة كرموز، كما رشحه حزب التحالف الشعبي الاشتراكي لانتخابات الرئاسة المصرية 2012.
وأعرب الاتحاد عن دعاء المصريين بالنمسا للراحل بالرحمة والمغفرة وأن يسكنه الله فسيح جناته ويلهم ذويه الصبر والسلوان ويعوض مصر عنه خيرًا.