الجمعة 24 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس التحرير
داليا عبدالرحيم

العالم

إسرائيل تغتال 3 من أبرز قيادات كتائب القسام في "غزة"

كتائب القسام
كتائب القسام
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس استشهاد ثلاثة من أبرز قادتها جنوب قطاع غزة في قصف إسرائيلي وقع فجر اليوم الخميس.
واستشهد الثلاثة - حسب وكالة أنباء "معًا" الفلسطينية - في قصف منزل بحي تل السلطان غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
والقادة الثلاثة الذين اغتالتهم إسرائيل هم محمد أبو شمالة "أبو خليل" قائد كتائب القسام جنوب قطاع غزة، ورائد العطار "أبو أيمن" قائد رفح في كتائب القسام، والشهيد القائد محمد برهوم.
وكانت إسرائيل تضع القائدين "أبو شمالة والعطار" على رأس قائمة الاغتيالات التي تنشرها من حين لآخر باعتبارهما المسئولين عن خطف الجندي الإسرائيلي الشهير جلعاد شاليط.
ونقلت جثة الشهيدين أبو شمالة والعطار إلى مستشفى الشهيد أبو يوسف النجار في رفح فيما تحاول طواقم الدفاع المدني انتشال جثمان الشهيد برهوم من تحت الأنقاض.
واستهدفت إسرائيل المنزل بـ 12 صاروخًا من الطائرات الحربية، وهو ما دمر المنزل المكون من ثلاثة طوابق بشكل كامل في حي تل السلطان غرب رفح مع عدة منازل في المنطقة، وقد استشهد في الغارة نفسها خمسة مواطنين آخرين وأصيب نحو أربعين.
وأسماء الشهداء هم: حسن حسين يونس، 75 عامًا، وزوجته آمال إبراهيم يونس، وأحمد ناصر كلاب،17 عامًا، ونظيرة كلاب، وعائشة عطية.
وسادت حالة من الصدمة في صفوف المواطنين الفلسطينيين في مدينة رفح وكل مناطق قطاع غزة، خاصة أن الشهداء من المعروفين بتاريخهم الطويل في القتال ضد إسرائيل.